loading...

جريمة

مصرع مواطن وزحام بمحاور القاهرة والجيزة.. حالة الطرق اليوم

زحام مروري - أرشيفية

زحام مروري - أرشيفية



تقدم «التحرير» لقرائها خدمة التعرف على حالات الطرق يوميا، للتسهيل عليهم لمعرفة أكثر الطرق التي بها سيولة مرورية وتجنب الأخرى المزدحمة، إذ شهدت المحاور والطرق الرئيسية بنطاق القاهرة الكبرى، اليوم الأحد، كثافات مرورية تزامنا مع وقت الذروة الصباحية وسط تدعيم  الخدمات الأمنية والمرورية لتنظيم حركة سير السيارات.

وظهرت كثافات مرورية على محور 26 يوليو، أمام القادم من مناطق أكتوبر، في طريقه إلى الجيزة، وأعلى ميدان لبنان، وكوبري أكتوبر، و15 مايو، ومناطق وسط البلد، علاوة على بطء الحركة المرورية بمحور رمسيس المؤدي إلى مدينة نصر بسبب تعطل سيارة، فيما تسبب حادث سير بمحور الأوتوستراد في حدوث كثافات مرورية وتم رفع آثار الحادث وتسير الحركة المرورية لطبيعتها.

شاهد أيضًا: خليك في الأمان.. دليلك الشامل للعلامات والإرشادات المرورية (صور)

وفي الجيزة ظهرت كثافات مرورية متحركة على محور صفط اللبن للمتجه إلى الجيزة، كما تباطأت الحركة المرورية، بشوارع فيصل والهرم، وصولا إلى ميادين الجيزة، وجامعة القاهرة، وبين السرايات، وشارع التحرير وصولا إلى البحوث، والكورنيش، والأوتوستراد، وصلاح سالم، والنصر، وكباري أكتوبر، والجلاء و15 مايو وسط معدلات سير طبيعية.

وظهرت كثافات مرورية أيضًا أعلى كوبري النخل الجديد بسبب حادث مروري، لقى خلاله شخص مصرعه وأصيب آخر جراء الحادث، وعلى الفور أمر اللواء محمود عبد الرازق مدير إدارة مرور القاهرة بانتقال رجال المرور والأوناش لتسيير الحركة المرورية وإعادتها لطبيعتها مرة أخرى، وتم نقل المتوفي إلى المشرحة والمصاب للمستشفى، وجارٍ رفع آثار الحادث.

استمرار الإغلاق الجزئي لمحور المشير

تستمر أعمال الإغلاق الجزئي لمحور المشير طنطاوي بسبب إنشاء كوبريين مشاة لمدة شهرين، وسط انتشار الخدمات المرورية لملاحظة حركة السيارات.

وتنسق إدارة المرور مع شركة كونكريت وشركة ويلكو للهندسة والمقاولات تحت إشراف إدارة المهندسين العسكريين، بعدما قامت بطلب للحصول على تصريح لإنشاء كوبريين مشاة بمحور المشير طنطاوي، عبارة عن أعمال استحداث جزيرة وسطى بعرض 6 أمتار وطول 60 مترا لاستيعاب الركيزة الوسطى للكباري.

شاهد أيضًا: «التحرير» تكشف كيفية تحرير المخالفات عند كسر الإشارات الإلكترونية (فيديو)

وتلزم اﻷعمال استقطاع 5 أمتار بجوار جزيرة المنتصف،  للقادم من محور الشهيد تجاه شارع التسعين، تحديدا أمام استاد الدفاع الجوي، وكذلك استقطاع 3 أمتار ‏بكل اتجاه أمام محطة وقود وطنية، وسيتم تنفيذ تلك الأعمال لمدة 60 يوما، ليلا ونهارا اعتبارا من اليوم الجمعة وحتى الساعة  12:00 مساء يوم الإثنين الموافق 29 أكتوبر.

وأجرت الإدارة العامة للمرور، إغلاق جزئي لطريق الإسكندرية الزراعي بمنطقة إيتاي البارود بسبب أعمال الإصلاحات، فيما نفذت إدارة مرور الجيزة، إغلاق جزئي لكوبري الدقى لمدة ١٥ يوما لأعمال الصيانة كذا كوبري ١٥ مايو ، مع استمرار إغلاق شارع وادى النيل لإنشاء محطة مترو.

حملات مرورية

شنت الإدارة العامة للمرور، حملات على الطرق السريعة للحد من الحوادث وضبط الحركة المرورية كحملات الرادار للحد من السرعات وحملات الكشف عن متعاطي المواد المخدرة أثناء القيادة والكشف عن الإطارات.

وتباشر الإدارة العامة حملات مكثفة على سيارات الربع نقل التي تقوم بتحميل ركاب مما يعرض حياة الركاب للخطر حيث أن السيارات معدة لحمل الأغراض وليس الركاب مخالفا للقانون.