loading...

حكايات

6 مدن مذهلة مخبأة تحت قدميك.. منها سراديب الموتى

سراديب الموتى

سراديب الموتى



تخيل منزلك تحت الأرض تحفر وتبني مسكنا، وتعيش حياة منفصلة عن العالم فوق الأرض، بالطبع قد يكون ذلك خيالا بالنسبة إليك، لكن عزيزي إنها حقيقة، فأغلب الدول تمتلك مدنا تحت الأرض يمسي سكانها عليها يوميا دون معرفة أن هناك أناسا آخرين موجودين في الأسفل، لذا عليك التعرف على تلك المدن حسبما ذكرها موقع Grunge.

1- أنفاق تحت الأرض، فرنسا

يوجد تحت الأرض في باريس مجموعة من السراديب التي تعتبر مقبرة لعظام الموتى تحت الأرض وتضم رفات ما يقرب من 6 ملايين شخص، و يطلق عليها أكبر مقبرة في العالم، تحت  شوارع ومباني مدينة باريس بعمق 20 مترا ترقد شبكة أنفاق يبلغ طولها حوالي 350 كم، ويعود تاريخ إنشاء هذه الأنفاق إلى القرن 12 حينما امتلأت المقابر فوق الأرض بالأشخاص الموتى وبدأت رائحة كريهة تنتشر، لهذا تم بناء هذا النفق ونقل إليه الكثير من العظام، وقد تحول جزء من هذا المكان إلى منطقة جذب سياحي، حيث يبلغ عدد الزوار سنويا ما يقرب من  300.000 زائر، كما أن الدخول ممنوع على الأشخاص الذين لديهم مشاكل في التنفس أو القلب، والأطفال أقل من 14 سنة بمرقدهم، حيث تبلغ درجة الحرارة في الداخل 14 درجة مئوية، يبلغ متوسط ارتفاع سقف الأنفاق 1.8 متر، ويشاهد الزوار خلال هذه الرحلة أكداسا من العظام والجماجم البشرية فوق بعضها البعض مرصوفة على الجدران.

2- مدينة بكين تحت الأرض، الصين

هؤلاء في العالم الغربي لم يكونوا الوحيدين الذين أمضوا سنوات قلقة من إمكانية حقيقية للحرب النووية، وفي عام 1969، أمر الرئيس الصيني ماو بمدينة واقية من الانفجار النووي تم حفرها تحت الأرض في بكين، فهي عبارة عن مجموعة من الأنفاق وفي وقت لاحق جاء مجموعة من اللاجئين وعندما واجهوا ارتفاع أسعار السكن استقروا في الأماكن الموجودة تحت الأرض.. ويهمك أن تعرف عن 6 مدن سرية لأسباب خفية.

3- SubTropolis، الولايات المتحدة الأمريكية

SubTropolis هو اسم المدينة الضخمة الموجودة تحت كانساس سيتي بولاية ميسوري، استُخدم المجمع الذي كان يشغله المستأجرون الصناعيون والتجاريون إلى حد كبير، من الحجر الجيري الذي يعود تاريخه إلى 270 مليون عام، وهو الآن موطن لأكثر من 50 شركة، بما في ذلك مركز توزيع لمكتب البريد، والجمعية الوطنية للأرشيف والسجلات، وشركة تخزين البيانات الرئيسية، كما  هناك ما يقرب من 2000 موظف يتوجهون إلى العمل هناك كل يوم، وهناك أكثر من مساحة كافية للجميع.. واعرف عن 10 مدن بدون سيارات من هنا.

4- Vlochos، اليونان

يقضي بعض علماء الآثار حياتهم كلها بحثًا عن هذا الاكتشاف الذي سيضع أسماءهم في كتب التاريخ، وأحيانًا يسيرون عليها دون أن يدركوا وجودها، كان الباحثون من جامعة غوتنبرج والمعهد السويدي في أثينا يشعرون بالفضول لمعرفة ما قد يكون في هذه المدينة، حيث حفروا الرادار الذي اخترق الأرض حيث وجدوا مدينة مترامية الأطراف تبلغ مساحتها 100 فدان تقريبًا، ويعتقدون أنها كانت مكانًا مهمًا جدًا ازدهر منذ بضع مئات من السنين، بدءًا من حوالي 500 عام قبل الميلاد.

اليونان


5- موس جو، كندا

كانت الأنفاق مجرد شائعات في كندا، لكن وجد المهاجرون الصينيون الذين استقروا في المنطقة في بداية القرن العشرين أنفسهم هدفا لبعض الكراهية، كما ساءت الأمور لدرجة أن العمال لم يتعرضوا للإيذاء الجسدي فحسب، بل كانوا مطالبين أيضا بالدفع للحكومة من أجل البقاء هناك، وكانوا غير قادرين على الدفع لذا حفروا تحت الأرض وعاشوا لسنوات.

كندا


6- كابادوكيا، تركيا

تعد حديقة جوريم الوطنية أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، وهو مكان غريب، في جميع أنحاء المنطقة لا تقل عن 36 مدينة تحت الأرض كاملة، كما أنها الأكبر من حيث مدى اتساعها، وهي ليست مفتوحة للجمهور فقط، ولكنها لا تزال تستخدم من قبل السكان المحليين للتخزين والإسطبلات.

تركيا

في الغالب كنا نسمع قصصا عن المدن تحت الأرض وأن هناك أناسا يعيشون تحتها، ولكن هذا حقيقة في أغلب المدن، تحت قدميك حياة أخرى.