loading...

أخبار مصر

وزير النقل: 550 مليون جنيه تكلفة أولى مراحل محور طما

الدكتور هشام عرفات - وزير النقل

الدكتور هشام عرفات - وزير النقل



استعرض الدكتور هشام عرفات وزير النقل، بعض التفاصيل الخاصة بمحور طما، مشيرًا إلى أن تكلفة المرحلة الأولى منه بلغت نحو 550 مليون حيث يتواجد به 5 كباري منها الكبري العملاق المتواجد على النيل والذي يعد الأكبر في الصعيد"، لافتًا أنه سيتم الانتهاء من المرحلة الثانية منه العام المقبل.

وأوضح عرفات خلال كلمته في افتتاح المرحلة الأخيرة من مشروع الدائري الإقليمي بحضور الرئيس السيسي، أن كوبري تقاطع محور التعمير في سيدي كرير أصبحت معه جميع تقاطعات مداخل برج العرب وسيدي كرير تقاطعات حرة.

وتطرق الوزير، إلى مشروع كوبري قوص على السكة الحديد، مشيرًا إلى أنه تم إلغاء المزلقان الذي كان يسبب الكثير من المشاكل فضلا عن كوبري بلطيم العلوي على الطريق الدولي الساحلي.

وأشار إلى أن الوزارة تقوم بهذه المشاريع لتيسير الحركة المرورية وتخفيض عدد الحوادث، مضيفًا أن مشروعات الوزارة تهدف إلى تيسير الحركة على الطرق لشعور المواطن بسهولة التنقل.

اقرأ أيضًا: السيسي ينفعل على رئيس الحكومة بسبب «فتحة كوبري»

واستعرض الوزير أيضًا، محور كوبري الخطاطبة على النيل "ضمن الطريق الدائري الإقليمي"، مشيرًا إلى أهميته لأنه يعد أول كوبري يتم تنفيذه في عامين و4 شهور بإجراءات نزع الملكية، ويبلغ طوله 5.7 كيلو متر مقسم إلى جزءين، جزء مع إحدى الشركات الخاصة والقطاع الآخر مع شركة حسن علام بإجمالي تكلفة مليار و300 مليون جنيه.

وتابع: "كوبري بنها المتقاطع مع طريق الإسكندرية الزراعي الذى يبلغ تكلفته 617 مليون جنيه، وتم إنشاؤه في عامين و3 أشهر، ومحور طما على النيل والذي يخلق مجتمعات عمرانية وسيساعد على تنمية الحركة السياحية الدينية في المنطقة، لافتا إلى أن هذا يعد الكوبري الأول بين أسيوط وسوهاج على النيل، وتمت بداية إنشائه في عام 2009 إلى أن قام الرئيس السيسي بحل مشكلة نزع الملكية في هذه المنطقة والتي تبلغ كيلو ونصف".

اقرأ أيضًا: وزير النقل: الدائري الإقليمي يوفر للدولة 800 مليون جنيه سنويا