loading...

أخبار مصر

المهندسين العسكريين: ننفذ 362 مشروعًا و208 كباري و51 نفقًا

كباري

كباري



أكد اللواء أركان حرب حسن عبد الشافي مدير إدارة المهندسين العسكريين، أنه تم التخطيط لتنفيذ مشروعات الطرق والكباري لتهيئة المناخ الملائم لجذب الاستثمار ودعم الاقتصاد القومي، وذلك من منطلق الحرص على دعم الجهود المبذولة للارتقاء بمشروعات البنية الأساسية في كافة مجالات التنمية للدولة ومنها مجال النقل والمواصلات.

وقال عبد الشافي في كلمته خلال افتتاح الدائري الإقليمي بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه تم تكليف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة بتنفيذ 362 مشروعا في مجال إنشاء وتطوير الطرق والكباري وأنفاق السيارات والمشاة بالاضافة إلى 103 طرق و155 كوبري سيارات و51 نفقا للسيارات و53 كوبريا ونفق للمشاة.

وأضاف، أنه تم الانتهاء من إنشاء وتطوير 212 مشروعًا منها 36 طريقًا و97 كوبري سيارات و33 نفقا للسيارات و46 كوبريا ونفق مشاة"، مشيرا إلى أن أهم هذه المشروعات في مجال الطرق طريق هضبة الجلالة البحرية وطريق بني سويف الزعفران ومحور الضبعة وطريق الواحات البحرية الفرافرة وطريق "القاهرة - العين السخنة".

وتابع، أن أهم الكباري تتمثل في كوبري سندوب، وكباري مدخل مطار سفنكس الدولي، ومدينة بدر الغربي والشرقي، وكوبري تقاطع محور 26 يوليو وكوبري ونفق المشير الجمصي.

وحول مجال أنفاق السيارات، أوضح، أنه تم تطوير نفق التلاتيني بالإسماعيلية وأبو رواش أسفل محور روض الفرج بالإضافة إلى كوبري مشاة العاشر من رمضان أعلى طريق "القاهرة - إسماعيلية" الصحراوي، وكوبري الفطيم أعلى الطريق الدائري، ونفق مشاة جامعة قناة السويس، ونفق مشاة أسفل مزلقان الشون.

وأشار إلى أنه تم افتتاح كافة هذه المشروعات مسبقا وجاري إنشاء وتطوير 139 مشروعا منها 72 طريقا والذي يتمثل في الطريق الدائري الأوسطى، وقطاع السخنة أتوستراد، وطريق أم عمر، وطريق خدمة المحاجر من طريق السويس الزعفرانة حتى الطريق الدائري الأوسطى وطريق جينيفا وامتداد محور 30 يونيو، كما سيتم الانتهاء من جزء "السويس - العين السخنة" خلال العام الجاري.