loading...

أخبار مصر

السيسي يطالب بتعويضات لمتضرري مشاريع الطرق.. والوزير: هنديهم 50% مقدما

السيسي

السيسي



كشف اللواء أركان حرب حسن عبد الشافي مدير إدارة المهندسين العسكريين، ان المدة الزمنية للانتهاء من 100 كم من مشروعات الطرق في نهاية شهر يونيو لعام 2019 شاملا كوبري العلمين.

جاء ذلك بعد تساءل الرئيس عبد الفتاح السيسي، للواء حسن عبد الشافي عن المدة الزمنية للانتهاء من المشروعات، خلال افتتاح الدائري الإقليمي ومحور طما.

وأضاف عبد الشافي، أن القوات المسلحة تعمل حاليا في القطاع من العين السخنة إلى طريق الأوتوستراد بطول 24 كم وتحتاج المنطقة لوقت طويل لصعوبة العمل بها وصعوبة استخدام المواد الناسفة.

اقرأ أيضًا: وزير النقل: محور روض الفرج سيدخل موسوعة جينيس

وتساءل الرئيس، متي سيتم الانتهاء من هذا الجزء؟، وأجابه عبد الشافي، أنه سيتم الانتهاء منه نهاية العام من منطقة بلبيس إلى الأوتوستراد والباقي من الأوتوستراد حتي النيل عبارة عن كبار ممتدة تعمل شركة المقاولين العرب على تنفيذها منذ عام تقريبا.

وعلق السيسي على طول مدة التنفيذ، وأجابه عبد الشافي قائلًا: "المنطقة حوالي 5 كم لكنها عبارة عن مجموعة من المرافق تتمثل في حلوان للورش وسيناف للسكك الحديدية وبها كم هائل من المرافق والإشغالات وخطوط ضغط عال غير طبيعية، ونحاول نقلها بصعوبة بالغة".

اقرأ أيضًا: السيسي ينفعل على رئيس الحكومة بسبب «فتحة كوبري»

وتابع: "أما الجزء الذي يليه من النيل حتى الفيوم يبلغ حوالي 26 كم "13 كم منها بها أعمال نزع ملكية" وتفاهمنا مع الأهالي، ونعمل علي تسليمهم التعويضات.

وأوضح، أن الـ13 كم الباقيين في دهشور داخل الفرقة التاسعة نعمل على تنفيذها والانتهاء منها في نهاية شهر يونيو لعام 2019، ويبقي الجزء الأخير في الكوبري على تقاطع طريق الفيوم وصولا لمحور الضبعة، ويتبقي فقط الكوبري على طريق الواحات وسيتم الانتهاء منه علي بداية عام 2019.
 
ووجه الرئيس السيسي حديثه للواء كامل الوزير، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، قائلًا "يا كامل، أعطوا أموال التعويضات للأهالي"، ورد الوزير مجيبا: "بمجرد لقاء الأهالي نكتب صيغة إقرار لهم ونعطيهم 50% من التكلفة حتى تعطينا هيئة المساحة التثمين القانوني للأراضي، ثم نعطيهم باقي المبلغ".

اقرأ أيضًا: وزير النقل: 550 مليون جنيه تكلفة أولى مراحل محور طما