loading...

رياضة مصرية

هازارد الجديد.. هدية نادي صحاري للأهلي (صور وفيديو)

 حفل توقيع يوسف فؤاد وانتقاله للنادي الأهلي بحضور إسلام قرطام

حفل توقيع يوسف فؤاد وانتقاله للنادي الأهلي بحضور إسلام قرطام



أهدى المهندس إسلام قرطام، رئيس مجلس إدارة نادي صحاري للبترول، والمدير التنفيذي للشركة، قطاع الناشئين بالنادي الأهلي، نجمه الشاب يوسف فؤاد يحيى الشهير بـ«إيدين هازارد»، دون مقابل.

شهد حضور حفل توقيع يوسف فؤاد وانتقاله للنادي الأهلي، إسلام قرطام، وجمال السيد نجم النادي الأهلي والمنتخب الوطني السابق، ومدير قطاع البراعم بالنادي الأهلي، وأحمد سالم نائب رئيس نادي صحاري، وعبد السلام إسماعيل، مدير قطاع الكرة بنادي صحاري، ومصطفى خليدي، المدير الفني لفريق صحاري تحت 12 عامًا، وأيمن عبد السميع، لاعب الأهلي السابق، والمدير الفني للنادي الأهلي تحت 12 عامًا، علاوة على أسرة اللاعب.

في البداية تحدث المهندس إسلام قرطام عن هدفه الرئيسي خلال الفترة المقبلة، وهو التركيز على تنمية الشباب، موضحًا: «هدفنا أن نرتقي بالشباب والناشئين عن طريق مؤسسة KO SQUAD، المهتمة بأنواع الرياضات المختلفة، وأكثر فئة بها هم الناشئون».

رئيس مجلس إدارة نادي صحاري، قال: «سعيد إننا قدرنا نطلع لاعب زي يوسف، وينضم للنادي الأهلي، ودا اللي مخلينا مكملين في طريقنا الصحيح، وهي فكرة إننا نركز على الناشئين، ونبعد عن الفرق الكبيرة اللي بتاخد البروباجندا، لكن إحنا بنركز على الناشئين زي يوسف فؤاد، وإننا نوصله لأهم نادي في مصر وهو الأهلي».

إسلام قرطام، واصل حديثه عن اللاعب الناشئ: «يوسف انضم إلينا وعمره 4 سنوات، وانتقل للأهلي وهو عمره 12 سنة، وخلال 8 سنوات في صحاري، تم تنمية قدرات اللاعب الذي يتميز بالسرعة والمهارات الفردية العالية، وانتقاله إلى الأهلي دون مقابل، جاء تأكيدا على أننا لا نسعى إلى الأموال، ولكن الهدف هو تنمية الشباب».

◄ صلاح قدوة لكل الرياضيين

رئيس مجلس إدارة نادي صحاري، أردف: «رسالتي ليوسف ولكل اللي في عمره وللناشئين، إنهم يتفرجوا على محمد صلاح، لأنه لاعب كبير، وقدوة لأى لاعب، وداخل مؤسسة KO SQUAD، تم وضع خطة محكمة لكل رياضة، والنجاحات السابقة دليل ومحفز لينا لاستكمال مسيرة النجاح».

وتابع: «في لعبة الفيزيك نمتلك لاعبين أصبحوا قدوة كبيرة لكل الرياضيين، وعمرنا ما سمعنا إن أي واحد منهم يتعامل بتعالي أو غرور،  في وقت هناك لاعبين كبار  ومميزين سلوكهم الشخصي هو اللي قضى عليهم».

وكشف إسلام قرطام عن أن كل موسم ينتقل لاعب من صحاري إلى أندية الممتاز، وهذا العام انتقل أكثر من 19 لاعبًا، في مختلف الأعمار، وانضموا لفرق مثل الجونة ووادي دجلة والأهلي، ولدينا 2500 لاعب في الأكاديميات، وهي 3 أكاديميات، والاشتراك فيها بمقابل بسيط جدًا، لأن هدفنا مش الفلوس والربح».

واستكمل: «نادي صحاري أقدم فرع في مؤسسة KO SQUAD، وعندنا طموحات كبيرة جدًا، وهناك رياضة أخرى تسمى الفيزيك، وتضم فريق محترفين، يرعى أكثر من 35 لاعبًا كل عام، وهناك أيضًا رياضة ستريت وورك أوت، ونحن في طريق إنشاء اتحاد للعبة سيصبح أول اتحاد على مستوى العالم».

◄ KO SQUAD تدعم التنمية المجتمعية

من جانبه تحدث أحمد سالم، أن نادي صحاري تابع لمؤسسة KO SQUAD، التي تشمل العديد من الألعاب، على رأسها كرة القدم، وتضم أكثر من 150 لاعبًا، يندرجون تحت 5 مراحل عمرية، لدينا كيان رياضي شبابي يحارب السلبيات.. وهذا هو هدف KO SQUAD، ونحاول أن نقوم بدورنا بشكل فعال، ويجب على جميع الشركات في مصر أن تسلك نفس الاتجاه».

وواصل أحمد سالم: «مؤسسة KO SQUAD تحاول أن تدعم التنمية المجتمعية عن طريق صناعة رياضيين محترفين، وأنا متفائل بأكثر من لاعب، خاصة في لعبة ستريت وورك أوت، التي لم يكن لها بطولات جمهورية، ولم يكن هناك اتحاد في مصر لهذه اللعبة، ورغم أننا معترف بنا من الاتحاد الدولي أخذنا موافقات مبدئية لإنشاء اتحاد خاص، ونعمل على ذلك حاليًا، ووزارة الرياضة مهتمة بتطوير هذا الجانب».

◄ إشادة وشكر من الأهلي لصحاري

في المقابل قال جمال السيد، نجم النادي الأهلي والمنتخب الوطني السابق ومدير قطاع البراعم بالقلعة الحمراء: «أشكر منظومة صحاري على الدعوة، وأشكرهم على الخدمة المجتمعية التي يعملون على تقديمها من خلال نادي صحاري بشكل حقيقي، لأنها شيء مهم جدًا، ومش أي نادي بيعمل على هذا، لأنه بيبقى عنده أهداف أخرى مثل الربح".

وتابع مدير قطاع البراعم بالنادي الأهلي: «الناس هنا بقيادة المهندس إسلام قرطام، وجميع القيادات تحاول تحقيق أهدافنا المدروسة، ونتيجته تتمثل في مثل هذا الحدث».

وتوجه جمال السيد بالشكر للنادي الأهلي قائلًا: «النادي الأهلي يوجه الشكر بقيادة الكابتن فتحي مبروك مدير قطاع الناشئين، لنادي صحاري، ولم يكن هناك تفاوض بشأن اللاعب، لأننا دائما نقوم بإقامة مباريات ودية أمام نادي صحاري في مختلف الأعمار السنية، الذي يظهر في كل مواجهة بشكل منظم، حتى فى تعامل المدربين مع اللاعبين».

وأردف مدير قطاع البراعم بالنادي الأهلي: «شاهدت يوسف عندما جاء للاختبارات وهو لاعب جيد أخد خطوة ولسه أمامه المشوار طويل، والأهلي اسم كبير في مصر والوطن العربي سواء في الناشئين أو الفريق الأول، وفخر لنادي صحاري إنه يطلع لاعب ينضم للأهلي، وهذا دليل على إنهم ماشيين في خط مستقيم ومنظومة قادرة على تحقيق أهدافها، وأتمنى لصحاري التوفيق في المستقبل».

◄ صحاري وتدعيم أندية الممتاز

أوضح عبد السلام إسماعيل، مدير قطاع الكرة بنادي صحاري: «وجودنا للاحتفال بابن من أبناء نادي صحاري للبترول وانتقاله إلى الأهلي، يجعلنا جميعًا نشعر بالسعادة، لأنه سينتقل إلى نادٍ محترم».

وواصل مدير قطاع الكرة بنادي صحاري: «منظومة صحاري للبترول من المؤسسات التي تنهض في الوقت الحالي داخل منظومة كرة القدم، وإدارة صحاري واعية وعلى رأسها المهندس إسلام قرطام، رئيس مجلس الإدارة.. أنا في قمة سعادتي إني أكون سبب في إن يوسف ينضم لكيان كبير زي الأهلي، ودا شرف ليا، ويوسف واحد من ضمن ناس كتير في فريق 2006 يستحقوا يلعبوا في أندية كبيرة، ويوسف معايا بقاله 4 سنين، وهو موهوب ويتميز بحاجات أي مدرب يتمناها».

وتابع: «بدأنا منذ 10 أعوام، وكان لدينا تصور أننا سنكون على الساحة في خلال 15 عاما، وانتقل في الفترة الماضية أكثر من 25 لاعبا إلى أندية الممتاز، من بينهم لاعبون انتقلوا إلى أندية وادي دجلة وإنبي».

واستكمل عبد السلام إسماعيل: "انتقال لاعب من صحاري إلى الأهلي، لا يحدث للمرة الأولى اليوم لأن محمد شعبان انتقل للأهلي في 2012، وقطاع الكرة في صحاري غني بالمواهب، وعلينا أن نثنى على المنظومة بأكملها».

وتابع مدير قطاع الكرة بنادي صحاري: «نحن نحاول أن نجتهد والإدارة تدعمنا بشكل محترم، وأوجه الشكر للمهندس إسلام قرطام والأجهزة الفنية، وأتمنى التوفيق ليوسف في مسيرته المقبلة، ونعد الإدارة خلال الفترة المقبلة إننا نطلع كتير زي يوسف وزملائه الذين سبقوه».

◄ هازارد الجديد

كما تحدث مصطفى خليدي، المدير الفني لفريق صحاري تحت 12 عاما، قائلا: "أنا باعتبر نفسي محظوظ إني بانتمي لمؤسسة صحاري للبترول، وباشتغل مع ناس زي المهندس إسلام قرطام والأستاذ أحمد سالم والكابتن عبد السلام إسماعيل، ناس بتدعمك واما تحاول تنتقد وتوجهك بيكون بشكل يدعمك ويعليك".

وواصل المدير الفني لفريق صحاري تحت 12 سنة: «أنا سعيد جدا لأنني كنت السبب في أن ينضم يوسف لكيان كبير مثل الأهلي، وهذا شرف لي، ويوسف لاعب من ضمن لاعبين في فريق 2006 يستحقوا أن يلعبوا في أنديه كبيرة، يوسف معانا منذ 8 سنوات وهو موهوب ويمتلك مميزات كبيرة أي مدرب يتمناها في أي لاعب مثل السرعة والمهارة، وهو يشبه بشكل كبير إيدين هازارد نجم منتخب بلجيكا ونادي تشيلسي الإنجليزي».

من جانبه تحدث أيمن عبد السميع، لاعب الأهلي السابق، والمدير الفني للنادي الأهلي تحت 12 عاما، قائلا: «أشكر منظومة صحاري وعلى رأسهم المهندس إسلام قرطام، ويوسف لاعب كويس جدًا ونال إشادة الجميع في اختبارات النادي الأهلي، وأتمنى إنه يكون إضافة لفريق 2006 بالنادي الأهلي، وأتمنى تكون دي بداية، ويطور من نفسه أكتر".

بينما تحدث اللاعب يوسف فؤاد يحيى، قائلا: "أشكر كابتن عبد السلام وكابتن مصطفى، ومؤسسة صحاري، والكابتن جمال السيد اللي اختارني أنضم للنادي الأهلي، وأنا فخور إني انضميت لفريق كبير، وأتمنى أكون إضافة للنادي، ونفسي أكون مثل محمد صلاح».