loading...

جريمة

السجن 3 سنوات لصفوت الشريف في «الكسب غير المشروع» وغرامة 99 مليون جنيه

محاكمة صفوت الشريف ونجليه

محاكمة صفوت الشريف ونجليه



أصدرت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم السبت، حكمها بمعاقبة صفوت الشريف، بالسجن ثلاث سنوات، وتغريمه 99 مليونا و49 ألفا و974 جنيها، لإدانته في قضية الكسب غير المشروع.

كما ألزم الحُكم وزير الإعلام الأسبق، برد مثل هذ المبلغ، وذلك في مواجهة زوجته "إقبال" وأبنائه "إيهاب، أشرف، إيمان"، بقدر ما استفادوا من كسب غير مشروع، مع إلزامه بالمصاريف الجنائية، وقضت المحكمة ببراءة المُتهم إيهاب صفوت الشريف مما أسند اليه، مع إلزامه بالرد على النحو الوارد بمنطوق الحكم البند أولاً.

صدر الحكم برئاسة المستشار عبد التواب إبراهيم وعضوية المستشارين وجدى عبد المنعم وصلاح عبد الرحمن، وأمانة سر محمد علاء حمزة وأحمد كمال.

كانت محكمة النقض قد قضت بإلغاء الحكم الصادر ضده ونجله، بالسجن لمدة 5 سنوات مع تغريمه مبلغ 209 ملايين و700 ألف جنيه لقيامه باستغلال نفوذه والحصول على كسب غير مشروع، وإعادة محاكمته.

وكان صفوت الشريف تقدم بطلب التصالح المقدم إلى جهاز الكسب غير المشروع، والذي طلب فيه تسوية القضايا المتهم فيها مع الدولة مقابل سداد ما عليه من مستحقات مالية وحدد مبلغ 36 مليون جنيه، إلا أن الجهاز أحال طلبه إلى لجنة فنية لفحصه وتقدير قيمة المستحقات عليه والتي قدرت مبدئيا بنحو 210 ملايين جنيه.‏