loading...

رياضة مصرية

مجموعة مصر.. تونس تحافظ على الصدارة بالفوز على سوازيلاند بثنائية

منتخب تونس

منتخب تونس



كتب: علي الزيني

حقق المنتخب التونسي الأول لكرة القدم فوزًا ثمينًا على نظيره منتخب سوازيلاند، بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما عصر اليوم الأحد، على ملعب ملعب "ترايد فيير"، ضمن مواجهات الجولة الثانية من المجموعة العاشرة، التي تضم منتخب مصر، والنيجر، من التصفيات المؤهلة إلى كأس الأمم الأفريقية 2019، التي تستضيفها الكاميرون.

منتخب تونس بدأ المباراة بتشكيل مكون من: فاروق بن مصطفى، صيام بن يوسف، ياسين مرياح، حمدي النقاز، علي معلول، إلياس السخيري، محمد أمين بن عمر، أنيس البدري، نعيم السليتي، وهبي الخزري، طه ياسين الخنيسي.

منتخب نسور قرطاج رفع رصيده إلى 6 نقاط، ويتصدر المجموعة، فيما جاء منتخب مصر في المركز الثاني برصيد 3 نقاط، وجاء سوازيلاند في المركز الثالث برصيد نقطة وحيد، وبنفس الرصيد جاء النيجر في المركز الرابع.

وشهدت المباراة مشاركة الثنائي علي معلول الظهير الأيسر للنادي الأهلي وحمدي النقاز الظهير الأيمن لنادي الزمالك.

المنتخب التونسي أحرز الهدف الأول، في الدقيقة 17 عن طريق طه ياسين الخنيسي مهاجم الترجي التونسي، بتسديدة رائعة على يمين حارس سوازيلاند بعد تلقيه تمريرة رائعة من وهبي الخزري وضعته أمام حارس مرمى أصحاب الأرض، وعزز نسور قرطاج تقدمهم بالهدف الثاني في الدقيقة 37 عن طريق نعيم السليتي بعد استغلال خطأ دفاع سوازيلاند، لينتهي الشوط الأول بتقدم الضيوف بهدفين نظيفين.

وفي الشوط الثاني سيطر نسور قرطاج على الكرة، لكن دون تسجيل أهداف، وحصل المنتخب التونسي على ضربة جزاء في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع، سددها وهبي الخزري ولكن تألق حارس سوازيلاند، وتصدى لها، لينتهي اللقاء بفوز منتخب تونس بهدفين نظيفين، ويتصدر المجموعة.

وكان منتخب مصر حقق فوزًا عريضًا على نظيره النيجر، ضمن الجولة الثانية، أمس السبت، بـ6 أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت على ملعب استاد برج العرب. (طالع التفاصيل)

ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة للبطولة بعد زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس أمم أفريقيا إلى 24 منتخبا.