loading...

رياضة مصرية

تغريم سيرينا ويليامز 17 ألف دولار بسبب أحداث نهائي أمريكا المفتوحة

سيرينا ويليامز

سيرينا ويليامز



تعرضت الأمريكية سيرينا ويليامز وصيفة بطولة أمريكا المفتوحة للتنس لغرامة مالية قيمتها 17 ألف دولار، بسبب أحداث المواجهة النهائية للبطولة، التي خسرتها أمس أمام اليابانية نعومي أوساكا، بعدما احتدت ويليامز على حكم اللقاء، بسبب رفضها عقوبة خصم نقاط تعرضت لها بعد اتهامها بتلقي تعليمات من مدربها، كما ألقت مضربها بقوة على الأرض اعتراضًا على قرارات حكم اللقاء.

ودخلت ويليامز المتوجة بـ23 لقبًا في بطولات جراند سلام في مشادة مع حكم اللقاء، وأظهرت لقطات تليفزيونية أنها وصفته بـ"اللص"، كما أخبرته أنه مدين باعتذار لها بسبب اتهامها بأمر لم يحدث على حد وصفها، وهي الأحداث التي رفضتها اللجنة المنظمة لبطولة أمريكا المفتوحة للتنس، وفرضت عليها عقوبة قدرها 10 آلاف دولار بسبب التجاوز اللفظي، إضافة إلى 4 آلاف دولار بسبب اتهامها بتلقي تعليمات من مدربها، كما غُرمت بـ3 آلاف دولار بسبب تحطيم المضرب.

ومن المقرر أن يتم خصم  ذلك المبلغ الذي نصت عليه العقوبة من جائزتها المالية، حيث تبلغ جائزة المركز الثاني في منافسات أمريكا المفتوحة للسيدات 1.85 مليون دولار، وفازت اليابانية نعومي أوساكا ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس، لتدخل التاريخ، بعدما أصبحت أول لاعبة يابانية على الإطلاق تتوج بإحدى بطولات جراند سلام.

وبدأ الجدل في المجموعة الثانية بعدما وجه اليها تحذير على خلفية ما اعتبر تلقيها نصائح تدريبية من المنطقة المخصصة للمقربين منها في مدرجات الملعب، ثم زادت وتيرة غضب الأمريكية بعدما قام الحكم بتغريمها بحذف نقطة من رصيدها على خلفية قيامها بتحطيم مضربها على أرض الملعب، لتطالبه بمزيج من الدموع والغضب بالاعتذار، متهمة إياه بأنه "لص" و"كاذب"، وأنها ستحرص على ألا يدير أيا من مبارياتها المقبلة، وصولا لحد التلميح بعد المباراة الى أنها تعرضت لتمييز من الحكم على أساس الجنس.

وعند هذا الحد، قام الحكم بمعاقبة سيرينا للمرة الثالثة، وهذه المرة بغرامة شوط كامل، ما منح أوساكا التقدم 5-3، وجعلها على بعد شوط واحد من الفوز بالمباراة وإحراز اللقب، ونالت سيرينا عن مخالفتها الأولى غرامة قدرها 4 آلاف دولار من قبل الاتحاد الأمريكي، ثم 3 آلاف عن المخالفة الثانية، و10 آلاف عن المخالفة الثالثة.

وأقر مكتب الحكام بالبطولة بغرامة بلغت 10 آلاف دولار بتهمة "الإساءة اللفظية" لحكم المباراة كارلوس راموس، و4000 دولار بسبب تعاونها مع مدربها الخاص، و3000 دولار أخرى لكسرها مضرب التنس خلال المواجهة.

وخسرت الأمريكية سيرينا وليامز نهائي بطولة أمريكا المفتوحة، السبت، بطريقة درامية، أمام اليابانية نعومي أوساكا، لكن مشهد النهاية هيمن عليه غضب سيرينا التي تعرضت لعقاب تاريخي، ردت عليه بكلمات نارية، ودموع ساخنة.