loading...

رياضة عالمية

بلغاريا تفوز على النرويج.. والدنمارك تُسقط ويلز

منتخب الدنمارك

منتخب الدنمارك



كتب: علي الزيني

واصل منتخب بلغاريا الأول لكرة القدم، انطلاقته القوية، ببطولة دوري الأمم الأوروبية، بعدما حقق فوزه الثاني على التوالي، بتغلبه على ضيفه منتخب النرويج، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأحد، ضمن مواجهات الجولة الثانية، لمنافسات المجموعة الثالثة بالقسم الثالث للمسابقة.

وأحرز رادوسلاف فاسيليف هدف بلغاريا الوحيد في الدقيقة 59، فيما اضطر المنتخب النرويجي للعب بعشرة لاعبين في الدقائق الأخيرة للمباراة، عقب طرد لاعبه هافارد نوردفيت في الدقيقة 88، لحصوله على الإنذار الثاني، ليرفع منتخب بلغاريا رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة.

واستهل منتخب الدنمارك مسيرته في بطولة دوري الأمم الأوروبية، بالفوز على ضيفه منتخب ويلز، بهدفين نظيفين، في اللقاء الذي أقيم على ملعب آرهوس إدارية سبارك، وتقمص كريستيان إيركسن دور البطولة في اللقاء، بعدما أحرز هدفي المنتخب الدنماركي في الدقيقتين 32 و63 من ركلة جزاء.

منتخب الدنمارك حصد أول ثلاث نقاط له في المجموعة، ليرتقي إلى الصدارة، متفوقا بفارق المواجهات المباشرة على منتخب ويلز، الذي تراجع للمركز الثاني، بنفس الرصيد من النقاط، فيما ظل منتخب أيرلندا، الذي خسر أربعة أهداف لهدف، أمام ويلز في الجولة الأولى، ولم يشارك في تلك الجولة.

واستعاد المنتخب الدنماركي، الذي أعفته القرعة من خوض مباريات الجولة الأولى بالمجموعة، عناصره الأساسية التي غابت عن لقاء الفريق الودي، الذي خسره بثلاثية نظيفة، أمام منتخب سلوفاكيا.

وتوصل اتحاد الكرة الدنماركي ونقابة اللاعبين لاتفاق مؤقت، يسمح لنجوم الفريق بالعودة إلى المنتخب مجددا، رغم الخلاف بين الطرفين بشأن الحقوق التجارية والالتزامات خارج الملعب، حيث يرى بعض اللاعبين الدوليين أن طلبات الاتحاد الدنماركي ربما تتعارض مع صفقات الرعاية الخاصة بهم.