loading...

محليات

مخاض على القضبان.. «ولادة» تتسبب في تأخر قطار بالزقازيق

قطار - أرشيفية

قطار - أرشيفية



شهدت محطة سكك حديد «الزقازيق» بمحافظة الشرقية، اليوم الأحد، تأخر أحد القطارات المتجهة إلى مدينة المنصورة عن موعد قيامه؛ بسبب حالة وضع.

القطار تأخر عن موعده لنحو نصف ساعة، بعدما تعالت صرخات إحدى السيدات بالقطار طالبة إسعافها بعدما جاءها المخاض وحانت لحظة وضع جنينها.

تلقى اللواء عبدالله خليفة، مدير أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء محمد والي، بورود بلاغ من محطة قطارات «الزقازيق» بوجود حالة وضع لسيدة من ركاب القطار رقم 273 «إكسبريس» المتجه من القاهرة إلى المنصورة.

آثار المخاض لاحظها كمسري القطار بالقُرب من محطة  «بُردين»، الذي كان يمر وقتها على العربة الأولى بالقطار، ليلاحظ السيدة وهي تتألم ويقوم بدوره بإخطار محطة قطارات الزقازيق، وعليه تم استدعاء طبيب الهيئة الموجود بالمحطة، وتم إسعاف الأم «أسماء محمد صابر بكر» من قرية «الزوامل» التابعة لدائرة مركز بلبيس، حتى وضعت مولودها.

وما أن وضعت الأم مولودها الجديد، حتى وصلت سيارة الإسعاف رقم 358 «و هـ د» وتم نقل السيدة وطفلها إلى مستشفى «الأحرار» التعليمي بمدينة الزقازيق، وتم وضعهما تحت الملاحظة ثم التصريح بخروجهما عقب تعافي الأم، فيما استأنف القطار رحلته إلى المنصورة بعد توقف دام لنحو 30 دقيقة كاملة بمحطة قطارات الزقازيق.

يُشار إلى أن محطة قطارات «الزقازيق» شهدت تعطل أحد القطارات المتجهة للمنصورة، يوم الخميس 31 مايو الماضي؛ بعدما تسبب عطل مفاجئ بجرار القطار رقم 388 ركاب «الزقازيق – المنصورة» في تصاعد أدخنة، فيما تاخر القطار عن موعد إقلاعه لنحو 45 دقيقة، قبل السيطرة على الحريق المحدود واستئناف الرحلة مرةً أخرى.