loading...

ثقافة و فن

عمرو أديب: «عرفت شغل المحترفين والقنوات العالمية في mbc»

عمرو أديب ومحمد عبد المتعال

عمرو أديب ومحمد عبد المتعال



أبدى عمرو أديب سعادته بـ"عودته" مرة أخرى إلى شاشة mbc، مشيرًا إلى تعاونه الأول معها، وذلك عام 2010، حينما كان "عاطلا"، يبحث عن برنامج يقدمه، حسب تعبيره، متابعًا: "اتصل بي أحد المسؤولين بشبكة mbc، وأخبرني أن رجل الأعمال الوليد إبراهيم رشحني لتقديم برنامج في بيروت، وبالفعل سافرت، وشاركت وقتها في لجنة تحكيم برنامج اكتشاف المواهب آراب جوت تالنت".

وأضاف أديب، في حديثه خلال المؤتمر الصحفي لإعلان تفاصيل برنامجه الجديد "الحكاية": "كانت أول مرة أعرف الشغل مع المحترفين يبقى عامل إزاي، شغل المحطات العالمية، اشتغلت البرنامج ومكنتش عارف لجنة تحكيم بتعمل إيه، ووقتها طلعت مني جملة (فلة شمعة منورة)، وبعد النجاح الكبير قولت يا سلام لو اشتغل في القناة دي طول عمري، ويعدي وقت طويل وتيجي فرصة اشتغل فيها النهارده".

أديب قارن بين وجوده في المحطات السابقة وmbc مصر، قائلا: "كل محطة كنت بروحها بحس إني مطالب أنجحها وأعمل لها حاجة، لكن mbc مصر هي أول محطة أحس إنها هتنجحني وعظمتها وضخامتها، ودي حكايتي معاها ببساطة".

وفي ديكور خاص بالبرنامج، استقبل أديب مجموعة من المشاهير في حكايات متتالية، منها حكاية "3 دقات"، حيث استضاف فيها صناع الأغنية الشهيرة، وهم النجمة يسرا، الفنان أبو،  والشاعر والسيناريست تامر حبيب.

يسرا قالت إن "3 دقات" حققت نجاحا فوق الخيال، حتى إنها تلقت عروضا من متعهدي أفراح لتقديمها مع أبو، واعتبرت أن حالة الأغنية مع كلماتها وألحانها والتوزيع أيضا كلها عناصر ساهمت في استمرار نجاحها بعد مرور نحو عام على تقديمها.

حضر المؤتمر الصحفي مجموعة كبيرة من الفنانين، منهم نضال الشافعي، إيمان العاصي، دارين حداد، دينا فؤاد، علي ربيع، نادية الجندي، رجاء الجداوي، لقاء سويدان، رزان مغربي، سامح الصريطي، هشام عباس وزوجته، والمنتج صادق الصباح.

البرنامج سينطلق في العاشرة مساء السبت المقبل على شاشة mbc مصر، وقد حضر المؤتمر الخاص بإعلان تفاصيله كل من مازن حايك المتحدث الرسمي باسم شبكة mbc، ومحمد عبد المتعال رئيس mbc مصر.