loading...

رياضة عالمية

فرنسا تقهر هولندا و«جيرو» يكسر صيامه في دوري الأمم الأوروبية (فيديو)

جيرو - فرنسا وهولندا

جيرو - فرنسا وهولندا



تغلب المنتخب الفرنسي، على نظيره الهولندي، بهدفين مقابل هدف، خلال اللقاء الذي أقيم بينهما، مساء اليوم الأحد، على ملعب فرنسا، ضمن مباريات الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى ببطولة دوري الأمم الأوروبية.

تقدم النجم الشاب كيليان مبابي بالهدف الأول للديوك، في الدقيقة 14 من عمر الشوط الأول، مستغلًا عرضية ماتودي الرائعة، ليسكنها الشباك معلنًا عن تقدم فرنسا.

فرنسا وهولندا

وفي الشوط الثاني، نجح ريان بابل في تسجيل هدف التعادل للطواحين الهولندية بالدقيقة 67، واختتم مهاجم تشيلسي أوليفيه جيرو أهداف اللقاء في الدقيقة 75 من متابعة رائعة، لتنتهي المباراة بفوز فرنسا على حساب هولندا بنتيجة 2-1.

شبكة «أوبتا» للإحصائيات، أشارت إلى أن كيليان مبابي رفع عدد الأهداف التي شارك فيها مع منتخب في عام 2018 فرنسا إلى 10 أهداف، حيث سجل 8 أهداف، وصنع 2 آخرين، متفوقًا على أقرب منافس له بثلاثة أهداف، بينما نجح أوليفيه جيرو، في كسر فترة صيامه عن التهديف لـ10 مباريات شارك فيها.

بهذه النتيجة رفع بطل العالم رصيده إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة، بعد التعادل مع ألمانيا قبل أيام قليلة، بينما بقى المنتخب الهولندي بلا نقاط حيث خاض مباراة واحدة حتى الآن.

 فرنسا وهولندا

وفي نفس البطولة، واصل منتخب بلغاريا انطلاقته القوية، بعدما حقق فوزه الثاني على التوالي، بتغلبه على ضيفه منتخب النرويج، بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما، مساء الأحد، ضمن مواجهات الجولة الثانية، لمنافسات المجموعة الثالثة بالقسم الثالث للمسابقة.

وأحرز رادوسلاف فاسيليف هدف بلغاريا الوحيد في الدقيقة 59، فيما اضطر المنتخب النرويجي للعب بـ10 لاعبين في الدقائق الأخيرة للمباراة، عقب طرد لاعبه هافارد نوردفيت في الدقيقة 88، لحصوله على الإنذار الثاني، ليرفع منتخب بلغاريا رصيده إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة.

واستهل منتخب الدنمارك مسيرته في البطولة، بالفوز على ضيفه منتخب ويلز، بهدفين نظيفين، في اللقاء الذي أقيم على ملعب آرهوس إدارية سبارك، وتقمص كريستيان إيركسن دور البطولة في اللقاء، بعدما أحرز هدفي المنتخب الدنماركي في الدقيقتين 32 و 63 من ركلة جزاء.

منتخب الدنمارك حصد أول 3 نقاط له في المجموعة، ليرتقي إلى الصدارة، متفوقا بفارق المواجهات المباشرة على منتخب ويلز، الذي تراجع للمركز الثاني، بنفس الرصيد من النقاط، فيما ظل منتخب أيرلندا، الذي خسر بـ4 أهداف لهدف، أمام ويلز في الجولة الأولى، ولم يشارك في تلك الجولة.