loading...

رياضة مصرية

مدرب المنتخب: تواضع النيجر لا يقلل من مكاسب المباراة (فيديو)

منتخب مصر- النيجر

منتخب مصر- النيجر



قال هاني رمزي، المدرب العام لمنتخب مصر، إن الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المكسيكي خافيير أجيري، راضٍ عن مستوى اللاعبين في مباراة النيجر، مشيرا إلى حرصهم على منح اللاعبين الجدد فرصة لإثبات إمكانياتهم.

وأوضح رمزي، خلال تصريحاته، مساء الأحد، لقناة «ON sport»، أن الجهاز الفني للمنتخب الوطني راضٍ تماما عن الأداء والنتيجة أمام النيجر معلقًا: «البداية بالنسبة لنا كانت موفقة رغم ضعف مستوى النيجر، وكنا نحرص على منح الفرصة لعدد كبير من الوجوه الجديدة».

وأضاف، أن باهر المحمدي من أبرز مكاسب المنتخب في لقاء النيجر، وأن الجهاز الفني يتناقش بشأن التشكيل والرأي الأخير سيكون لخافيير أجيري، متمًا: «سياسة الدفع بالوجوده الجديدة مستمرة، وهدف الجهاز الفني هو بناء فريق مميز من اللاعبين صغار السن».

وكشف مدرب الفراعنة، أن خطة الجهاز الفني لمباراة النيجر كانت هجومية وكان هناك تعليمات هجومية، خاصة للاعب الوسط محمد النني، وأن المنتخب خاض اللقاء بطريقة 3-3-4، وكانت الخطة تعتمد على الزيادة العديدة لظهيري الجنب، وكانت هناك مهام هجومية لبعض اللاعبين ودفاعية لعلي غزال وطارق حامد.

كان منتخب مصر قد حقق فوزًا على نظيره النيجر، ضمن الجولة الثانية، السبت، بـ6 أهداف، في المباراة التي أقيمت على ملعب استاد برج العرب، ضمن مواجهات الجولة الثانية من المجموعة العاشرة بتصفيات بطولة الأمم الإفريقية 2019 التي تستضيفها الكاميرون، وفي نفس الجولة حقق منتخب تونس فوزًا ثمينًا على نظيره منتخب سوازيلاند، بهدفين نظيفين، في المباراة التي جمعتهما، عصر الأحد، على ملعب ترايد فيير.

ويتأهل صاحبي المركزين الأول والثاني من كل مجموعة للبطولة بعد زيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس أمم إفريقيا إلى 24 منتخبا.