loading...

ثقافة و فن

السفير الكوري بالقاهرة يشكر محبي ثقافة بلاده من السكندريين (صور)

جانب من العرض

جانب من العرض



استضافت دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتور مجدى صابر بالتعاون مع المركز الثقافى الكورى الجنوبي أولى الفرق الأجنبية الزائرة في موسم الأوبرا الجديد بدار أوبرا الإسكندرية.

ويأتي ذلك فى إطار التعاون المصري الكوري وعلى هامش الزيارة التى قام بها وفد كوري لتعزيز التعاون مع محافظة الإسكندرية من خلال إقامة بعض الاتفاقيات سواء المتعلقة بالمجال الاقتصادي أو المجالات المختلة ومن بينها المجال الفنى ممثلا فى العروض الفنية بدار الأوبرا، بالإضافة إلى تعزيز التعاون الصناعى وكذلك الرياضي.

76f18b26-a439-41c5-97c0-47740696dea8

وقدمت فرقة "E-do" الكورية حفلا فنيا، مساء أمس الأحد، بحضور السفير الكورى بالقاهرة يون يو شيول، والذى أعرب عن شكره لمحبى الثقافة الكورية بالإسكندرية لحرصهم على حضور الحفل.

وتضمن البرنامج عرضا تحت عنوان "رحيق كوريا" الذى يعد مزيجا موسيقيا راقصا فريدا يجمع بين الأصالة والمعاصرة من خلال العزف على الآلات التقليدية والحديثة بهدف إحياء الأغانى والرقصات التقليدية، بالإضافة إلى تقديم ألوان موسيقية حديثة مثل الجاز والبوب.

f0e75b90-2d46-470d-aae9-221ec8ddb6f4

وضم برنامج الحفلين مؤلفات بعنوان طائر النسيان، وضوء القمر الشجاع، وموسيقى سيناوى بالإضافة إلى مقطوعة بعنوان "كانج وونج دو اريرانج" التى تعتمد على أنماط موسيقية متنوعة لمناطق كورية مختلفة يتم مزجها فى حركات موسيقية ارتجالية.

يذكر أن فرقة "إى دو" تتكون من ١٠ فنانين وتقود الفرقة "كيونج -هو إيو" التى تعد واحدة من أكثر الفنانين شهرة فى كوريا ويعود إليها الفضل فى إحياء آلة (تشول هيونج جم) وهى آلة موسيقية قديمة على وشك الاندثار.

4fe12bb4-dd10-4c73-afef-c3f3f394f029