loading...

أخبار العالم

البنتاجون: لم نستخدم قنابل فسفورية في غارات دير الزور

دير الزور - أرشيفية

دير الزور - أرشيفية



نفت وزارة الدفاع الأمريكية ( البنتاجون)، الاتهامات الروسية باستخدام الجيش الأمريكي قنابل فسفورية خلال غارات جوية شنها مؤخرا على مواقع في محافظة دير الزور السورية، وقال المتحدث باسم البنتاجون شون روبيرتسون إن الوحدات العسكرية في المنطقة ليست مجهزة بأي نوع من ذخائر الفسفور الأبيض، وذلك في تصريح نقلته قناة (الحرة) الأمريكية الإخبارية، اليوم الإثنين.

كانت تقارير إعلامية روسية رسمية قد أفادت بأن طائرتين أميريكتين من طراز (إف - 15) أسقطتا قنابل فسفورية، يوم السبت الماضي، ما أدى إلى حدوث حرائق، ولم ترد معلومات عن سقوط ضحايا.

اقرأ أيضا| إيران توسع نفوذها في سوريا.. 3 قواعد عسكرية ومصنع للصواريخ الباليستية

من ناحية أخرى، أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان - الذي يتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقرا له - أن قوات التحالف الدولي ضد داعش وقوات سوريا الديمقراطية - المدعومة من الولايات المتحدة - كثفت استعداداتها خلال الساعات الأخيرة لشن عمليتها العسكرية الأخيرة في شرق الفرات بهدف القضاء على تنظيم داعش في المنطقة عند الضفة الشرقية للنهر، وذلك وفقا لما نقلته قناة (العربية) الإخبارية، اليوم الإثنين.

ورصد المرصد، تنفيذ طائرات التحالف الدولي غارات جوية استهدفت أماكن في بلدة السوسة وقرية الشعفة وبلدة هجين الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش عند الضفة الشرقية لنهر الفرات شرق دير الزور، كما قصفت قوات سوريا الديمقراطية أماكن في المناطق ذاتها.

اقرأ أيضا| مواجهة محتملة بين أمريكا وروسيا في المتوسط بسبب سوريا

تأتي عمليات القصف الجوي والصاروخي في إطار تصاعد التحضيرات والترقب لبدء العملية العسكرية من قبل التحالف وقوات سوريا الديمقراطية لاستعادة الجيب الأخير الخاضع الآن لسيطرة داعش عند الضفة الشرقية لنهر الفرات، في القطاع الشرقي من ريف دير الزور.

ورصد المرصد السوري، أمس الأحد، تنقل أكثر من 180 سيارة وعربة وآلية، تحمل على متنها مئات الجنود بمعدل 30 مقاتلا لكل سيارة، اتجهت نحو محيط الجيب الخاضع للتنظيم في شرق الفرات، كما رصد توجه 3 أرتال من قوات التحالف الدولي محملة بالمدرعات والآليات والصواريخ والجرافات، نحو قاعدة البحرة، فيما جرى سحب آليات من حقل العمر النفطي ونقلها إلى محيط الجيب، تمهيدا لبدء العملية العسكرية.

اقرأ أيضا| سوريا تتسلح بأنظمة دفاعية روسية لمواجهة العدوان الأمريكي