loading...

أخبار مصر

قطع المياه عن مناطق بالهرم وأكتوبر 12 ساعة

قطع المياه

قطع المياه



أعلن المهندس صلاح متولي رئيس جهاز حدائق أكتوبر، في تصريحات صحفية، اليوم الإثنين، عن أنه سيتم قطع المياه عن منطقة حدائق أكتوبر، وحي الأشجار، وهضبة الأهرام، وإسكان دريم لاند، لمدة 12 ساعة، وذلك ابتداءً من الساعة الثانية عشر ظهر اليوم الإثنين، وحتى الساعة الثانية عشر منتصف الليل، موضحا أن ذلك القطع للخدمة يأتي نظرا لقيام جهاز حداىق أكتوبر بأعمال الصيانة.

وعلى المواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات تدبير احتياجاتهم من المياه خلال تلك الفترة، وفى حال وجود شكاوى يمكنهم الاتصال بالخط الساخن 125.

اقرأ أيضا| الإسكان: رفع كفاءة 6 محطات مياه تخدم 1.5 مليون مواطن بالقليوبية

يذكر أن الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، صرح في أواخر شهر يوليو الماضي، بأنه تم الاتفاق مع الاتحاد الأوروبي على تمويل مشروع لتطوير وتحسين منظومة الإصلاح بقطاع المياه، وذلك في إطار التعاون المستمر بين الوزاره والاتحاد، لافتا إلى أنه تقرر أن يشارك الاتحاد سوف بجلسة خاصة ضمن أسبوع القاهرة للمياه المقرر عقده في الأسبوع الثالث من أكتوبر المقبل، تحت شعار "الحفاظ على المياه من أجل تحقيق التنمية المستدامة.

وأضاف عبد العاطي أن المشروع يهدف إلى إنشاء 5 مكاتب إقليمية لتخدم زمام الجمهورية في محافظات الشرقية لشرق الدلتا والبحيرة لغرب الدلتا وطنطا لوسط الدلتا والفيوم لخدمة إقليم مصر الوسطي وقنا لخدمة مصر العليا، وسوف تتولى تلك المكاتب متابعة وتقييم منظومة توزيع المياه لكافه الأنشطة التنموية، بما فيها إنشاء نظام إنذار مبكر لجودة المياه ونماذج بيانات لمؤشرات الأمن المائي والإجهاد المائي وجودة المياه، ونوعيتها. للمزيد من التفاصيل (اضغط هنا)

اقرأ أيضا| توقف حركة المرور بمحور التسعين بسبب كسر ماسورة مياه