loading...

جريمة

ضحايا مستريح الدقهلية: نصاب وكان متربي وسطنا

حبس متهم - أرشيفية

حبس متهم - أرشيفية



كشفت التحقيقات مع مستريح المطرية بمحافظة الدقهلية، والذي استولى على أكثر من 8 ملايين جنيه، جمعهم من ضحاياه بدعوى توظيف الأموال، أنه نجح في الاستيلاء على مبلغ مليون ونصف جنيه، من طبيب يعمل في نادي الزمالك.

أكد مصدر أمني بالدقهلية لـ"التحرير"، أن مستريح المطرية استولى على مليون ونصف جنيه من طبيب علاج طبيعي في نادي الزمالك ويدعى "أحمد.غ"، من أبناء المطرية، وبدون تحرير أي ضمانات مثل إيصالات أمانة أو كتابة شيكات.

وأشار المصدر إلى أن الطبيب مهدد بالفصل من عمله، بعد أن استدان إلى لاعب معروف في المنتخب الوطني، بمبلغ 500 ألف جنيه، كما استولى "المستريح الجديد" من شقيقه على مبلغ 550 ألف جنيه.

اقرأ أيضًا: ضبط مستريح جديد بالدقهلية: جمع 8 ملايين جنيه من الأهالي

وكان "أنور.ح"، 35 عامًا، يعمل في مجال المقاولات والأراضي، أوهم أهالي مركز المطرية منذ 5 سنوات، باستثمار أموالهم في مشروعات وهمية، وإعطائهم ربح 10% ثم زاد إلى 30% مع زيادة عدد المخدوعين فيه.

وتابع محمود سبع، أحد الضحايا، "كنا بنستأمن النصاب لأننا بلد صغيرة وهو متربي في وسطنا ولم نحصل منه على إيصالات أمانة وشيكات تثبت حصوله على أموال، ولما حاول لمدة أسبوع متواصل التزويغ والامتناع عن سداد الفوائد، حرروا محضرا ضده".

وأضاف: "أنا أقل حد أخذ منه فلوس، حصل مني على 50 ألف جنيه، تحويشة عمري"، مشيرًا إلى وجود علاقات نسب وقرابة، بين النصاب وبين معظم ضحاياه، ما جعلهم يثقون به.

وأوضح محمد سلامة، أن المستريح الشاب استولى منه على مبلغ 200 ألف جنيه، وأنه كان يتعامل معه منذ عام ونصف، وتعرف عليه من خلال أحد أصدقائه، الذي ضاع منه مليون جنيه بنفس الطريقة.

ولفت سلامة، إلى أنهم اجتمعوا معه للتفاوض على سداد الأرباح أو رد الأموال التي أخذها، أدعى أنه يمر بضائقة مالية، ثم استقل موتوسيكل، وفر هاربا ناحية قرية الشبول، وتمكن عدد من ضحاياه من اللحاق به، وإجباره على توقيع شيكات بالمبالغ التي أخذها منهم.

وأنكر المتهم كل ما نسب إليه، وأدعى أنه وقع على تلك الشيكات تحت تهديدهم وبعد التعدي عليه بالضرب والسلاح.

وتحرر عن تلك المحضر رقم 2073 لسنة 2018، وأمرت النيابة بحبسه 15 يومًا على ذمة التحقيقات.