loading...

ثقافة و فن

6 فنانين حرمنا منهم الانتحار.. المرض أجبر روبن ويليامز على إنهاء حياته

روبين ويليامز

روبين ويليامز



ملخص

بينما يقف العالم اليوم رافعًا شعار "معًا لمنع الانتحار"، نستعرض معكم قصص مشاهير الفن الذين استسلموا لأحزان الحياة، تاركين وراءهم أعمال كبيرة، وجمهور لم ينساهم.

إنه أمر مؤلم أن تخسر أحد أحبائك، لكن الأسوأ هو أن تفقده بسبب الانتحار، لأنك حينها تتفاجأ بما فعله، وتبدأ رحلة تساؤل مضنية، هل كان هناك شيء يمكن فعله؟ هل قصرت معه في شيء لأنني لم ألحظ أحزانه وأوجاعه أو لأني لم أظن أنها ستؤدي للانتحار أبدًا، لكن في حقيقة الأمر لا يجب أن تلوم نفسك على الإطلاق، فالاكتئاب لا يرحم أحد، ولا يفرق بين كبير وصغير، مشهور أو شخص عادي، وأحدث الإحصائيات العالمية تشير إلى وجود حادث انتحار كل 40 ثانية، وبينما يتذكر العالم اليوم، الذين هزمتهم إحباطاتهم، تحت شعار "معًا لمنع الانتحار"، نروي قصص أبرز مشاهير هوليوود الذين حصدوا الشهرة والنجاح، وقرروا أن ينهوا حياتهم بنفسهم، حسب موقع The Hollywood Gossip الأمريكي.

1- تشستر بينجتون

حقق المغني والمؤلف تشستر بينجتون نجاحًا كبيرًا طوال حياته، فقد كان المغني الرئيسي في فرقة الروك لينكين بارك، ورغم هذا، فإنه قام بالانتحار العام الماضي وهو في الـ41 من عمره، بعد أن شنق نفسه في غرفته.




2- مارك سالينج

لم يصل الممثل مارك سالينج إلى القمة إلا متأخرًا، فرغم أن الممثل بدأ حياته الفنية في العشرينات، فإنه لم يشتهر إلا في الثلاثينيات بفضل دوره في مسلسل Glee، لكنه بعدها اصطدم بمجموعة من الكوارث التي دمرت سمعته وفنه، منها اتهامه بالتحرش بالأطفال وامتلاك صور إباحية لهم، بعدها تم إلقاء القبض عليه، ليخرج بعدها من السجن ويتم طرده من مسلسل Gods and Secrets فيقرر "سالينج" اعتزال العالم ووجدوه منتحرًا في شقته في يناير هذا العام.



3- روبين ويليامز

حياة حافلة عاشها الممثل الكوميدي روبين ويليامز، حيث وصل إلى ما قد يتمناه أي ممثل في العالم، وفاز بأوسكار أفضل ممثل، وأصبح محبوبًا لدى الجماهير، إلا أن المرض لا يرحم أحدا؛ ففي أواخر أيامه أصيب بحالة عصبية يطلق عليه مرض التنكسي، الذي يشبه في أعراضه الرعاش المزمن، بعدها تحول "ويليامز" إلى هيكل عظمي وأصبح ضعيف البينة، واختفى عن الأنظار، قبل أن يتفاجأ العالم بخبر انتحاره.
 



4- أفيتشي

رغم صغر سنه، فإن دي جي أفيتشي سطع نجمه في وقت قصير نسبيًا بفضل أغاني مثل Wake Me Up، وLevels، وحققا ملايين المشاهدات عبر موقع يوتيوب، لكن الشهرة لا تعني السعادة في بعض الأحيان فبسبب مشاكل صحية عانى منها "أفيتشي" وتاريخه الطويل مع الإدمان واكتئابه قبل الوفاة، استيقظ العالم منذ فترة قصيرة على خبر وفاة العازف بعد أن قطع شرايينه في أحد الفنادق التي كان يقيم بها.
 




5- كورت كوبين

فاجأ موت المغني كورت كوبين العالم بأكمله بسبب صغر سنه، حيث توفى وهو في الـ27 من عمره، في الوقت الذي كانت فرقته Nirvana في ذروة نجاحها، إلا أن المغني لم يهتم بكل ذلك وقتل نفسه بالرصاص بسبب اكتئابه.
 


6- إيمي واينهاوس

كررت المغنية الإنجليزية إيمي واينهاوس نفس مأساة كورت كوبين مع اختلاف طريقة الوفاة، فالمغنية التي اشتهرت بصوتها القوي والمميز وبأغاني مثل Rehab وBack To Black إلا أن تاريخها الطويل مع الإدمان أدى إلى دخولها مراكز للعلاج أكثر من مرة، لكنها لم يتم شفائها أبدًا، حيث وجدت جثتها في منزلها بلندن ولم يعرف أحد سبب الوفاة في البداية إلى أن اكتشفوا أنها جرعة كحوليات زائدة ولا يعلم أحد إن كانت عن عمد أم لا.



أثبت كثير من الفنانين أن الشهرة لا تعني السعادة دومًا، فعدد من فنانينا العرب المعروفين بحب الناس لهم وتحقيقهم نجاحا خالدا انتحروا بشكل مفاجئ، منهم سندريلا الشاشة الفنانة سعاد حسني، والمغنية داليدا التي تركت خطابا بعد انتحارها بتناول جرعة زائدة من الحبوب المهدئة يحتوي على جملة واحدة سامحوني الحياة لم تعد تحتمل.