loading...

أخبار مصر

ارتفاع حالات الوفاة بين الحجاج المصريين إلى 70 شخصا

 الحجاج المصريون - أرشيفية

الحجاج المصريون - أرشيفية



أعلن الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، اليوم الإثنين، عن وفاة حالتين من الحجاج المصريين بالأراضي السعودية، ليصبح إجمالي حالات الوفاة 70، فيما أشار الدكتور عمرو قنديل المستشار الطبي لمصر بالسعودية والمشرف العام على البعثة الطبية، أن حالة الوفاة الأولى لحاج يدعى محمد بيومى عبد الله الصباغ، ٧٥ عاما، توفي بمستشفى الملك عبد الله بمدينة جدة، ويتبع حج الداخلية، والحالة الثانية لحاج يدعى إبراهيم محمد علي، توفي بمستشفى الأنصار بالمدينة المنورة.

وذكر قنديل أن الحالتين توفيا إثر هبوط حاد في الدورة الدموية والتنفسية، مشيرا إلى تلقي غرفة الطوارئ بالبعثة الطبية في مكة بلاغا بالوفاة، وأنه يتم التنسيق مع السلطات المختصة لاستخراج شهادات الوفاة.

اقرأ أيضا| حج الأكابر.. خيم غامضة وكافيار ومساج ورجم إبليس بسيارات فارهة (فيديو)

من ناحية أخرى، تواصل شركة مصر للطيران تشغيل جسرها الجوي لعودة الحجاج إلى أرض الوطن، حيث من المقرر أن تقوم بتسيير 12 رحلة، غدا الثلاثاء، إلى القاهرة، وإن الرحلات المقرر تسييرها ستنقل 2280 حاجا بواقع 6 رحلات من جدة لنقل 1120 حاجا، و6 رحلات من المدينة لنقل 1160 من حجاج القرعة والتضامن وحج الأفراد بخلاف حجاج شركات السياحة.

وأشادت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، خلال لقائها بأعضاء اللجنة العليا للحج والعمرة، أول من أمس السبت، بالجهود المبذولة هذا العام من كافة القائمين على منظومة الحج والعمرة سواء من جانب اللجنة العليا للحج والعمرة، أو من جانب المفتشين بقطاع الشركات السياحية بالوزارة ولجان المعاينة، وكذلك الشركات المنظمة للحج والتي التزمت بكافة الضوابط التي وضعتها اللجنة، موجهة بإعداد تقرير إداري وفني عما شهده موسما العمرة والحج من إيجابيات وسلبيات حتى يتسنى للوزارة تعزيز هذه الإيجابيات وتلافي السلبيات فيما بعد، بالإضافة إلى تقديم رؤية اللجنة العليا للحج والعمرة لضمان نجاح المواسم المقبلة. للمزيد من التفاصيل (اضغط هنا)

اقرأ أيضا| «165 جنسية و3 آلاف نقطة wifi».. أرقام في موسم الحج لعام 2018