loading...

حكايات

ميلادك يتوافق مع برج العذراء؟... هذه الهدايا باسمك!

صورة أرشيفية

صورة أرشيفية



ملخص

أيقنتُ أن التجارب التي تعلمتها في السنة الماضية هي في حد ذاتها مكسب أدخلُ به العام الجديد، والعام الجديد وتجاربه سوف يكون مكسبا للعام الذي يليه، نعم ياعزيزي.. كل عام نتعلم فيه أمورا جديدة عليك أن تسترجعه وتفخر به، حتى وأن كانت مجرد شريط ذكريات مؤلم، فالتجربة المؤلمة شأن التجربة المفرحة كلاهما شيء مفيد. في عامك الجديد.. ضع هذه الـ6 نصائح التالية حلقا في أذنيك.. واستمتع.

عام قديم يُسلمنا إلى عام جديد. ومع كل عيد ميلاد أقول لنفسي: "التغيير سيأتي هذا العام". أتخلص من كراكيب كثيرة في حياتي. أضع خطة زمنية تزيد من دخلي. خطة أخرى تساعدني على قراءة كتب مسكينة مرصوصة فوق مكتبي منذ أشهر. خطة ظريفة تؤهلني لإنقاص وزني، وواحدة لتعلم التصوير.

 خطط مهمة تموت بمجرد أن أخطها على الورق رغم أنني أفكر فيها عندما تحلّ ليلة عيد ميلادي. هل معنى هذا أنني حزينة الآن؟. لا. لست حزينة لأنني توصلت إلى خطة بديلة: بما أن عيد ميلادي اقترب، وبما أنني أنتمي إلى برج العذراء مثلك، فخطتي الجديدة هي أن لا أكتب أية خطط.

لقد أيقنتُ أن التجارب التي تعلمتها في السنة الماضية هي في حد ذاتها مكسب أدخلُ به العام الجديد، والعام الجديد وتجاربه سوف يكون مكسبا للعام الذي يليه، نعم ياعزيزي.. كل عام نتعلم فيه أمورا جديدة عليك أن تسترجعه وتفخر به، حتى وأن كانت مجرد شريط ذكريات مؤلم، فالتجربة المؤلمة شأن التجربة المفرحة كلاهما شيء مفيد.

في عامك الجديد.. ضع هذه الـ6 نصائح التالية حلقا في أذنيك.. واستمتع. 

1- تعامل مع طبيعتك
أنت شخص بيتوتي، تحب الانفراد بنفسك فى غرفة مظلمة مستمعا إلى الموسيقي الصوفية والهادئة، إذا، لا تتأثر بحديث أى شخص حول طبيعتك، ولا تقبل أن تغيرها من أجل شخص، فاحتضن طبيعتك وشعورك الذي يجلب لك الهدوء والسلام النفسي وتجاهل أولئك المنتقدين. 


2- حافظ على الأسوياء
قليلا ما نقابل  أشخاص أسوياء نفسيا في الحياة يمتدحونك بالكلمات والأفعال أيضا،ويكونون مصدر الإلهام والدعم والقوة لذلك حافظ على هؤلاء الناس في حياتك بقدر ما استطعت.  

3- واصل
 لا تتردد في اتخاذ المزيد من المخاطر في حياتك الاجتماعية، فكل تجربة مريرة تخطيتها، علمتك شيئا رائعا سوف يحميك من ألم قادم، لذلك اترك السيطرة على الأمور قليلا، ودع كل شىء يسير بسرعته الطبيعية. باختصار: تجاهل مخاوفك.

 4- استمتع بما تفعله
لديك ثقة بالغة في نفسك وأدواتها ومهاراتها، وطول الوقت يراك من حولك شخصا رائعا يعرف ماذا يفعل، وينجح أيضا في كل شىء يقدم عليه، إذا استمتع بالثقة العالية في نفسك، ولا تخجل أبدا من أى شىء تفعله.

5- ابتعد عن العلاقات السطحية
تألمت كثيرا من العلاقات الغير مستقرة ؟. تعبت من القرب والبعد والعكس، وأخذت وقتا كبيرا فى متاهات لم تصل بك إلى أى نتيجة؟. عليك التفكير فى علاقات وثيقة تدعمك وتستمر معك إلى النهاية لأنك في حاجة إلى ذلك، وأعتقد أنك سوف تستقر نقسيا إذا فعلت هذا الأمر. 

6- استمع إلى أصدقائك
 قبل إجراء أي تغييرات كبيرة في حياتك، وقبل أخذ قرارات مصيرية، تحدث أولا مع أصدقائك لأنهم سوف يساعدونك في أخذ القرار الصائب، ويدعمونك نحو التغيير الإيجابي، لأنه في وقت التفكير في التغيير الحاسم في الحياة، تتوقف ادمغتنا عن التفكير. 
 
أخيرا،يُمكنك تجاهل النصائح السابقة إذا لم تكن تُشبه شخصيتك وطبيعتك، وبالطبع خذ بها إذا كنت تبحث عن التغيير الحقيقي.