loading...

رياضة مصرية

مدحت شلبي لعماد متعب: «قسوت عليك لتفعل مثل أبو تريكة» (فيديو)

عماد متعب

عماد متعب



قال الإعلامي مدحت شلبي، إن عماد متعب، مهاجم النادي الأهلي السابق، نجم كبير في تاريخ الكرة المصرية، حقق العديد من الإنجازات، مشيرًا إلى أنه من حقه إقامة مباراة اعتزال تكريمًا لعطائه في الملاعب لسنوات طويلة، سواء مع النادي الأحمر أو المنتخب الوطني.

وأكد شلبي، خلال حلقة الاثنين، من برنامج «مساء بيراميدز»، أن النادي الأهلي وافق على المشاركة في مهرجان اعتزال عماد متعب، حيث حدد الأخير 3 مواعيد مبدأية، في ديسمبر، أو يناير، أو منتصف مارس المقبلين، وفقًا لجدول مباريات المارد الأحمر.

وحرص شلبي على توجيه رسالة خاصة للقناص، موضحًا أنه حينما طالبه بالاعتزال في العام الماضي، كان ذلك لصالحه، معلقًا: «قسوتي عليك كانت في صالحك، والأيام أثبتت إن كلامي صح لما طالبتك بالاكتفاء بما قدمته والاعتزال».

وأشار، إلى أن تجربة عماد متعب مع التعاون السعودي في الموسم الماضي، لم تكن ناجحة لأنه ليس في حالته المعروفة، وقضى الموسم يشاهد مباريات فريقه في التليفزيون، وهو ما لم يكن يليق باسمه، لأن اللاعب يجب أن يتحلى بالذكاء في مثل هذه المواقف، مثلما فعل النجم محمد أبو تريكة، عندما اعتزل اللعب وهو في قمة مستواه.

وكان شلبي قد صرح في يوليو 2017، بأن استمرار عماد متعب، ضمن صفوف النادي الأهلي، أصبح مستحيلًا، موجهًا نصيحة للاعب بالحفاظ على تاريخه، وإعلان اعتزاله، أو البحث عن ناد آخر يمنحه فرصة أكبر للمشاركة في المباريات.

وأضاف أن ما يحدث مع متعب (يشير إلى موسم 2016 - 2017) لا يليق باسمه ونجوميته وتاريخه الكبير، فالأرقام توضح مشاركته لدقائق معدودة فقط طوال موسم كامل، مما يؤكد أنه خارج حسابات الجهاز الفني.

وأعلن عماد متعب اعتزاله كرة القدم رسميًا، والانضمام لفريق عمل قناة «ON sport»، بالرغم من تلقيه عروض من عدة أندية، مشيرًا إلى أنه سيقيم مباراة اعتزال له على مستوى عالٍ سيكون طرفيها النادي الأهلي ونادٍ كبير.