loading...

أخبار مصر

الثعابين تهاجم البحيرة مجددا وتصيب فلاحا في المحمودية

انتشار الثعابين في البحيرة

انتشار الثعابين في البحيرة



أصيب فلاح بإحدى قرى مركز المحمودية فى محافظة البحيرة، نتيجة تعرضه للدغة ثعبان.

تلقى اللواء جمال الرشيدى، مدير أمن البحيرة، إخطارا من الرائد كريم الخولى، رئيس مباحث مركز شرطة المحمودية، بشأن البلاغ الذى تلقته نقطة المستشفى العام، باستقبال «حمادة. إ»، فلاح، من قرية الشافعى اللبان، بداشرة المركز، مصابا بلدغة ثعبان، فى أثناء عمله بالأراضى الزراعية وجمع المحاصيل.

وفور تعرضه للدغة، قام الأهالى بنقله فى سيارة نصف نقل إلى مستشفى المحمودية العام، وهناك خضع للإسعافات الأولية، قبل أن يتم تحويله إلى مركز السموم بمستشفى كفر الدوار لاستكمال العلاج.

يأتى ذلك استمرارا لأزمة لدغ الثعابين لأهالى قرى مركز المحمودية، التى انتشرت في الآونة الأخيرة، وأسفرت عن مصرع شخص، وإصابة اثنين آخرين.

جدير بالذكر، أن قرية منية السعيد التابعة لمركز المحمودية بمحافظة البحيرة، كانت قد شهدت هذا العام حالة من الرعب بين المواطنين، عقب مصرع شاب وإصابة اثنين آخرين بلدغات الثعابين فى الأراضى الزراعية، وبهذه الحالة يرتفع عدد مصابى لدغ الثعابين إلى 3 حالات.

من جانبه، شدد الدكتور علاء عثمان، وكيل وزارة الصحة، على توفير الأمصال الخاصة بلدغات الثعابين فى مستشفى المحمودية العام، وجميع المستشفيات الحكومية بنطاق المحافظة، وأضاف أن حالة المصاب «حمادة. إ» مستقرة، وتم تقديم جميع الإسعافات اللازمة له فور وصوله إلى المستشفى.

وشكلت محافظة البحيرة لجنة فنية متخصصة لفحص شكوى أهالى قرية منية السعيد، بمركز المحمودية، الذين يتضررون من انتشار الثعابين، وتعرضهم للدغ في أثناء عملهم بالأراضى الزراعية، ما يعرض حياتهم للخطر.

وتضم اللجنة الوحدة المحلية لمركز ومدينة المحمودية، ومديريات الطب البيطري، والصحة، والزراعة، وأساتذة من كلية الزراعة بجامعة دمنهور، وتم شراء نحو 5000 بيضة وحقنها بمادة سامة لمواجهة الثعابين.