loading...

إقتصاد مصر

«قطاع الأعمال» توضح حقيقة تصفية شركة الحديد والصلب

وزير قطاع الأعمال هشام توفيق

وزير قطاع الأعمال هشام توفيق



قالت وزارة قطاع الأعمال، أن الأولوية الآن هي لتطوير شركة الحديد والصلب، فنيا وماليا وإداريا وفق دراسات جدوى متخصصة، وهو ما يتم حاليا بالفعل من خلال تنفيذ توصيات المكتب الاستشاري العالمي بضرورة تشغيل أفران الشركة تجريبيا بكامل الطاقة الإنتاجية لمدة 4 أشهر حتى يتسنى إجراء تقييم فني دقيق للأفران وتحديد احتياجات التطوير، وذلك بالتوازي مع الجهود المبذولة في مشروع تحسين جودة خام الحديد وزيادة تركيز المعدن به من خلال الدراسات الفنية للمناجم التي تستخرج منها المادة الخام.

أكدت الوزارة، في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أنه لا صحة مطلقا لما تردد مؤخرا بشأن الاتجاه إلى تصفية شركة "الحديد والصلب" المصرية التابعة للشركة القابضة للصناعات المعدنية إحدى شركات الوزارة، موضحة أن ردها على هذه الشائعة يأتي في إطار الحرص على توضيح الحقائق للرأي العام، وانتهاج الشفافية في إدارة ملف الأصول المملوكة للدولة.

اقرأ أيضا| وزير قطاع الأعمال: خطة إصلاح شامل لشركة «الحديد والصلب»

وناشدت وزارة قطاع الأعمال العام، وسائل الإعلام المختلفة (المقروءة، والمرئية، والمسموعة) تحري الدقة في نشر الأخبار المتعلقة بأنشطة الوزارة والشركات التابعة لها.

وكان المجلس التصديري لمواد البناء والصناعات المعدنية، قد كشف في بيان له، في شهر يونيو الماضي، عن مواصلة صادرات مصر من الحديد والصلب ارتفاعها للشهر الرابع على التوالي، إذ سجلت 370 مليون دولار في الفترة من يناير إلى أبريل 2018، بارتفاع 17% عن نفس الفترة من العام الماضي، رغم فرض الولايات المتحدة الأمريكية رسوما جمركية على وارداتها من الحديد والصلب من دول العالم المختلفة بنسبة 25%، وهو الإجراء الذي طبق على الحديد المصري. للمزيد من التفاصيل (اضغط هنا)

اقرأ أيضا| وزير التجارة: تحرير سعر الصرف أثر سلبًا على شركات الحديد والصلب