loading...

ثقافة و فن

تغريدة محمد صلاح عن «تراب الماس» تثير غيرة صنّاع «البدلة»

محمد صلاح

محمد صلاح



تسبب استفسار النجم المصري محمد صلاح المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزي، عن فيلم «تراب الماس» المعروض حاليًا فى السينمات، في جعل اسم العمل السينمائي فى صدارة تريند مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة بعد تفاعل المتابعين والفنانين مع ما كتبه، حيث قال على حسابه الرسمي بموقع «تويتر»: «حد دخل تراب الماس؟ الناس بتقول قصة حلوة؟»، ليأتيه الرد سريعًا من بطل الفيلم الفنان آسر ياسين، قائلًا: «عزومة سيما قصاد تيشرت».

محمد صلاح

بينما علق مؤلف «تراب الماس» الكاتب أحمد مراد: «أنا كمان باسمع إنه حلو.. ماتيجي نشوفه مع بعض، أنا عازمك»، وأشادت الفنانة رشا مهدي بالعمل، قائلة: «تحفة.. كتابة وتمثيل وإخراج وصوت وديكور وإنتاج، بصراحة الكل أبدع في العمل ده حاجة تشرف».

رشا المهدي


إبراهيم سعيد المحلل الرياضي بقناة «بيراميدز»، ونجم المنتخب الوطني والأهلي والزمالك السابق، نصح "صلاح" بعدم مشاهدة أي أفلام عربية، قائلًا: «سيبك من الأفلام العربي وادخل The Meg»، وردت عليه الفنانة رشا مهدي، قائلة: «هوا يعني عشان سابه من الكورة العربي وراح ليفربول هتحقد علينا.. متسيب الراجل يشوف الأفلام العربي .. أم الأجنبي».

ومازح الكاتب والسيناريست أيمن بهجت قمر، مؤلف فيلم «البدلة»، إبراهيم سعيد، قائلًا: «والبدلة يا هيمه إخس عليك»، ليرد عليه: «عشانك يبقى حلو»، واتفق الثنائي فى النهاية على مشاهدة الفيلم معا.

ابراهيم سعيد

إليكم 5 معلومات عن فيلم «تراب الماس»..

1- يحتل فيلم «تراب الماس» المركز الثاني في إيرادات أفلام عيد الأضحى، بعد فيلم «البدلة» بطولة تامر حسني وأكرم حسني، متجاوزًا 22 مليون جنيه.

2- الفيلم مأخوذ عن رواية تحمل نفس الاسم للكاتب أحمد مراد، التي صدرت عن دار الشروق فى 2010 وحققت أعلى مبيعات حينها.

3- كان من المقرر أن يقوم ببطولة الفيلم الفنان أحمد حلمي، وذلك بعد تعاقد شركته «شادوز» مع الكاتب أحمد مراد، للحصول على حقوق تحويل الرواية إلى فيلم سينمائي، ولكن خلافًا في وجهات النظر دبَّ بين الثنائي «حلمي» و«مراد»، أدى إلى وصول الأمر إلى ساحة القضاء، والذي حكم لصالح الكاتب أحمد مراد ليتعاقد بعد ذلك مع شركة «نيوسنشري» على تقديم الفيلم وأسندت البطولة إلى الفنان آسر ياسين.

4- يشارك فى بطولة الفيلم عدد كبير من النجوم وهم: منة شلبي، أياد نصار، عزت العلايلي، بيومي فؤاد، ماجد الكدواني ومحمد ممدوح، ومن إخراج مروان حامد نجل السيناريست وحيد حامد، الذى سبق أن أخرج العديد من الأفلام المميزة من بينها «عمارة يعقوبيان» و«الفيل الأزرق».

5- يتناول «تراب الماس» قصة (طه حسين الزهار) شاب يعمل في إحدى الصيدليات، ويعيش مع والده القعيد الذي كان يعمل مدرسًا للتاريخ، وفي يوم من اﻷيام يعود (طه) من عمله ليكتشف مقتل والده في ظروف غامضة، ومع الوقت يكتشف (طه) أسرارا مظلمة لم يعلمها من قبل عن حياة والده من خلال مذكراته التي خلفها وراءه، مما يفتح أمامه عالمًا كبيرًا من الفساد والجريمة لم يعلم بوجوده.