loading...

علوم و تكنولوجيا

هل تنجح أوبو في المنافسة على فئة الهواتف العليا بـ«Find X»؟

Oppo Find X

Oppo Find X



بخطوات ثابته تسير شركة أوبو مصنعة الهواتف الذكية نحو المراكز المتقدمة في المنافسة مع الشركات العريقة التي تمتلك خبرات تجاوزت 20 عاماً، وفي إطار ذلك قررت الشركة الخروج من عباءة الهواتف المتوسطة وما دونها، لتبدأ تقديم أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا في الهواتف العليا "الفلاج شيب".

ورغم أنها أعلنت عن هاتفها الأحدث "OPPO Find X" منذ بضعة أسابيع في الصين، فإن الشركة الصينية قررت أن يكون لمنطقة الشرق الأوسط حدث خاص في الإطلاق، فكانت دبي مقرًا للكشف عن التفاصيل الجديدة للهاتف فايند إكس، وOppo F9.

هاتف OPPO Find X، يأتي بمعالج سناب دراجون 845 من كوالكوم، وبذاكرة وصول عشوائي "8 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة "256 جيجابايت"، ويحتوي على شاشة بتقنية Panoramic Arc Screen بقياس 6.4 بوصة شبه كاملة.

أما الكاميرا الأمامية فتأتي باختراع ثوري جديد بسبب تقنية الانزلاق التي طورتها الشركة لإظهار الكاميرا من الخلف، وتأتي بدقة 25 ميجابكسل، مع خاصية التعرف على الوجه بتقنية ثلاثية الأبعاد 3D Structured، وهي بدورها تتيح توفر تقنية الإيموجي ثلاثي الأبعاد Omoji التي توفرها الشركة.

أما الكاميرا الخلفية فتأتي مزدوجة بدقة "16ميجابكسل و20 ميجابكسل"، والتي تقدم تجربة مميزة في التصوير وتحتوي بدورها على تقنية الإضاءة 3D Structured والتي بإمكانها مسح نحو 15,000 نقطة، كما أن شاشة الهاتف تأتي مع تقنية بصمة الأصبع المدمجة داخلها مما يسهل فتح الهاتف بشكل أسرع.

ومنذ أكثر من عامين كانت شركة أوبو قد أعلنت عن أحدث ابتكاراتها SuperVOOC في معرض برشلونة للهواتف الذكية، وطالما انتظره المستخدمون، لتعلن الشركة عن دمجه في الهاتف الجديد فايند إكس الذي يأتي ببطارية بقدرة 3,700 ملي أمبير، ويأتي الهاتف بسعر 16999 جنيها مصريا، وهو السعر والمواصفات التي تجعلها متواجده بشكل أساسي في المنافسة مع فئة الهواتف العليا من سامسونج وآبل وهواوي.

وأعلنت أوبو عن طرح نسخة محدودة بالشراكة مع شركة لامبورجيني، وهي تدعم خاصية الشحن السريع جدًا SuperVOOC وتحتوي على شعار شركة السيارات الشهيرة محفورًا على الظهر.​

أما عن الهاتف الثاني الذي أطلقته أوبو فهو F9 الذي يعد آخر إصدارات الشركة لسلسلة هواتفها المتوسطة، ويعمل بمعالج MT6771 Helio P60، وبذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 64 جيجابايت.

ويأتي الهاتف بتقنية الشحن السريع، بالإضافة إلى شاشة بقياس 6.3 بوصة، وكاميرا أمامية بدقة 25 ميجابكسل، وكاميرا مزدوجة 16ميجابكسل و2 ميجابكسل، ويبلغ سعره 1249 درهما إماراتيا، أي ما يعادل 6150 جنيها مصريا.