loading...

جريمة

وزير الداخلية يبحث سبل التعاون مع أمين مجلس وزراء الداخلية العرب

no title

no title



استقبل اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، اليوم الثلاثاء، الدكتور محمد بن علي كومان، أمين عام مجلس وزراء الداخلية العرب؛ لبحث عدد من الملفات الهامة وعلى رأسها التحضير لأعمال الاجتماعات المُقبلة للمجلس.

وخلال اللقاء، تبادل "توفيق" و"كومان" الرؤى بشأن عدد من الموضوعات المقرر طرحها على جدول أعمال الاجتماعات المُقبلة للمجلس والتي ستعقد بمشاركة ممثلين عن أجهزة وزارات الداخلية بالدول العربية، ومناقشة سُبل دعم وتطوير التعاون الأمني العربي المشترك في مختلف المجالات الأمنية، خاصة في ظل التحديات المتصاعدة التي تفرضها المرحلة الحالية على أجهزة الأمن بالدول العربية.

وأشاد الأمين العام للمجلس بمشاركة وزارة الداخلية المصرية بفعاليات اجتماعات المجلس، مشيرًا إلى أهمية وجود وزارة الداخلية فى جميع الاجتماعات للإسهام في صياغة رؤية أمنية عربية موحدة للتعامل مع ظاهرة انتشار الإرهاب والأيديولوجيات المتطرفة، وتحديث استراتيجيات مكافحة جرائم تهريب المخدرات والهجرة غير الشرعية، معربا عن رغبته في الاستفادة من خبرات وزارة الداخلية لتطوير منظومة العمل بالمكتب العربي للإعلام الأمني.

بدوره، أشاد اللواء محمود توفيق بالدور التنسيقي الذي تضطلع به الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب في تدعيم التعاون الأمني العربي متعدد الأطراف، مؤكدًا ضرورة تضافر الجهود الأمنية العربية لمواجهة التداعيات السلبية التي أفرزتها تحركات عناصر الكيانات الإرهابية في المنطقة.

كما أكد وزير الداخلية التزام الوزارة بتفعيل أواصر التعاون الأمني القائمة مع الدول العربية الشقيقة من خلال المشاركة بفاعلية في الاجتماعات والأنشطة الدورية لمجلس وزراء الداخلية العرب؛ إيمانًا بضرورة تدعيم روابط التنسيق الأمني العربي لمواجهة التحديات التي استجدت على الساحتين الإقليمية والدولية.

كما رحب الوزير بتبادل الخبرات الفنية بين أجهزة الوزارة والمكتب العربي للإعلام الأمني بصفة خاصة، ودعم المكاتب التابعة لمجلس وزراء الداخلية العرب بصفة عامة.

حضر اللقاء اللواء صلاح حجازي مدير المكتب العربي للإعلام الأمني بمجلس وزراء الداخلية العرب.