loading...

رياضة مصرية

بعد أزمة مباراة الإنتاج.. الجبلاية تصدم الأهلي

الجبلاية

الجبلاية



أكد اللواء ثروت سويلم المدير التنفيذي لاتحاد الكرة، أن الجبلاية لن ترد على خطاب النادي الأهلي، الذي هدد فيه بالانسحاب من الدوري الممتاز (2018-2019).
 
وقال المدير التنفيذي لاتحاد الكرة في تصريحات خاصة لـ«التحرير»، إن لجنة الحكام تقوم بعلاج الأخطاء، ومحاسبة المخطئين ولا يمكن أن تخطر الأندية بعقوبات الحكام.
 
وأرسل الأهلي خطابا رسميا إلى اتحاد الكرة، الأسبوع الماضي، أكد فيه رفضه التام للأخطاء الفجّة التي ارتكبها طاقم تحكيم مباراة الأهلي الأخيرة في الدوري، وتمسّك الأهلي في خطابه الرسمي بحقوق النادي، وطالب اتحاد الكرة بإجراء تحقيق عاجل، وإعادة الأمور إلى نصابها الطبيعي؛ حرصًا على استكمال المسابقة والعدالة بين الأندية المتنافسة، وحدد الأهلي أربعة مطالب جاءت على النحو التالي:
 
• إجراء تحقيق عاجل مع طاقم تحكيم المباراة، واستبيان الحقيقة، واتخاذ الإجراءات الرادعة لمنع تكرار هذه الأخطاء التي تهدد استكمال المسابقة.
 
• إعادة النظر في مشاركة مثل هؤلاء الحكام في إدارة المباريات القادمة لتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص والمنافسة الشريفة بين الأندية.
 
• أن يتحمل اتحاد الكرة مسئولياته في تطوير منظومة التحكيم، باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية، وتطبيق تقنية الفيديو (VAR) لمواكبة الكرة العالمية.
 
• تطبيق مبدأ قواعد اللعب النظيف (FIFA FAIR PLAY) الذي أقره الاتحاد الدولي لكرة القدم لحماية المسابقة ونزاهتها.
 
وفي نهاية البيان أكد الأهلي أنه يحتفظ لنفسه بكافة حقوقه في التصعيد؛ حتى وإن استدعى الأمر عدم استئناف فريق الكرة لمبارياته في بطولة الدوري حال عدم وضوح الرؤية كاملة من خلال اتحاد الكرة، واتخاذ قرارات صارمة تضمن العدالة بين الجميع ولو بإسناد مباريات الأهلي القادمة لحكّامٍ أجانب، يتحمل النادي تكاليف الاستعانة بهم.