loading...

ثقافة و فن

5 معلومات مثيرة عن The Nun.. إعلانه حذف من «يوتيوب» لأنه مرعب جدًا

The Nun

The Nun



ملخص

لو كنت من هواة أفلام الرعب وتحديدًا سلسلة أفلام The Conjuring أو طرد الأرواح، إذن أنت بحاجة لمشاهدة فيلم The Nun، لكن عليك أولًا أن تجهز نفسك لجرعة خوف عالية.

تلقى أفلام الرعب عادة إعجابًا جماهيريًا كبيرًا فور صدورها، فنحن نحب أن نجلس في كراسينا آمنين أمام شاشات السينما نتناول الفشار، بينما نتابع أبطال العمل يختبرون أشد لحظات الرعب، ورغم هذه الجاذبية، إلا أن أنجح أفلام الرعب لا تتجاوز إيراداته في أول أسبوع عرض الـ20 مليون دولار، إذن ما سر جاذبية فيلم الرعب الجديد The Nun، الذي استطاع أن يحقق 53,5 مليون دولار في أول أسبوع، وهو أكبر دليل على النجاح الجماهيري الذي قوبل به الفيلم، خاصةً مع التوقعات باستمراره في المرتبة الأولى في "البوكس أوفيس" خلال الفترة المقبلة.. موقع The Indian Express يحاول الوقوف على أسباب نجاح الفيلم الكبير.

1- شوق الجمهور للتعرف على The Nun

فيلم The Nun هو الجزء الخامس من سلسلة أفلام The Conjuring، بعد 4 أجزاء ناجحة هم The Conjuring، وAnnabelle، وThe Conjuring 2، وأخيرًا وليس آخر Annabelle: Creation، وفي الجزء الثاني بدأ الجمهور يتعرف على شخصية الراهبة، وهي ببساطة الشيطان مجسدًا في هيئة راهبة ماتت منتحرة، وتم توكيل أحد الكهنة للتحقيق في سبب انتحارها الغامض، إلا أن الأحداث تقودنا لنكتشف أن الكاهن يمتلك سرًا مخيفًا، وأن روح الراهبة تلبسها الشيطان، إلا أننا في الجزأين الثاني والرابع لم نفهم جيدًا تفاصيل شخصية الراهبة، أو كيف تحولت إلى واحدة من أيقونات الرعب في السينما، إلى أن تم الإعلان عن هذا الفيلم، وقتها ازداد حماس الجمهور، وهو ما ظهر في إيرادات الفيلم الكبيرة وتهافتهم على مشاهدته، خاصةً أن الأجزاء السابقة لم تخيب آمالهم؛ فشركة The Conjuring استطاعت أن تبني لنفسها اسمًا مرموقًا في هوليوود مقتدية بـ"مارفل".

NUN-08558r (1)

2- إعلان تشويقي مرعب

"الجواب بيبان من عنوانه"، هكذا يقول المثل الشعبي، وThe Nun أحد أكبر الأدلة على أن هذا المثال صحيح، فبعد أن أصدر صناع الفيلم إعلانًا تشويقيًا يجمع بين الغموض والرعب، ازداد حماس الجمهور لرؤية ما الذي يقدمه هذا الجزء، فبفضل المكياج المرعب لشخصية الراهبة والإخراج الجيد من كورين هاردي نجح الفيلم في أن يجذب انتباه الجمهور من بعدها بات الأمر سهلًا، وتكفلت الحملة الدعائية الجيدة للفيلم في إثارة فضول الجمهور لدخول الفيلم، حيث قدم تطبيق سنابشات فلتر شخصية الراهبة في أحدث إصدارته ليزيد من رغبة الجمهور في مشاهدة الفيلم، وتلقى موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب" مئات الرسائل التي اضطرته إلى حذف الإعلان لأنه "مرعب للغاية".

3- شخصية الراهبة

تدعى الراهبة في الفيلم "فالاك" وهي واحدة من أفضل شخصيات الرعب في الأعوام الأخيرة، ربما الشخصية التي تنافسها شخصية المهرج بيني وايز الذي ظهر في فيلم IT، فبفضل فنان المكياج جيرمي بريمر تحول الممثلة بوني أرونز إلى الراهبة المرعبة صاحبة الرداء الأسود والوجه المقبض.

NUN-01591r

4- فريق عمل مبدع

رغم أن المخرج جيمس وان لم يخرج هذا الجزء، إلا أنه يعتبر واحدا من أسباب نجاح فيلم The Nun فهو الذي أخرج أجزاء The conjuring السابقة محفزًا الجمهور لمشاهدة هذا الجزء، بسبب البناء الجيد والمنطقي للشخصية، مسهلًا المهمة على المخرج كورين هاردي.

5- أبطال متمرسون

هذه ليست المرة الأولى التي تمثل فيها بوني أرونز دور الراهبة، وبالتالي تمتلك خبرة ممتازة في القيام بدور رعب، وبفضل وجود ممثلين مساعدين مثل تايسا فارميجا ودميان بيشير، نجح الفيلم في أن يترك تأثيرًا لدى الجمهور.

ما زال فيلم The Nun في أسبوع عرضه الأول، ومن المتوقع أن تستمر سلسلة نجاحاته، خاصةً بعد أن يتم توزيعه في السينمات في مصر.