loading...

رياضة مصرية

محمد فاروق يروي واقعة طريفة أثناء تطبيق «تقنية الفيديو» في مصر

الحكم محمد فاروق

الحكم محمد فاروق



روى الحكم الدولي السابق محمد فاروق، واقعة طريفة واجهته في إحدى مباريات النادي الأهلي التي كان يديرها و تُطبق فيها «تقنية الفيديو»، للتأكد من قراره حينها.

وقال فاروق، خلال حديثه بحلقة الثلاثاء من برنامج «مساء بيراميدز» الذي يقدمه الإعلامي مدحت شلبي، على قناة بيراميدز: «حينما ذهبت لرؤية اللعبة، لقيت بث التليفزيون جايبنا وإحنا بنتفرج ومستنيين إعادة اللقطة اللي عايزينها قعدنا نتفرج على نفسنا، واضطرينا نستنى الإعادة تيجي على اللعبة عشان نتأكد من القرار».

محمد فاروق

يذكر أن محمد فاروق، كان قد أعلن اعتزاله التحكيم بشكل نهائي، عقب إدارته لمباراة الزمالك وسموحة، في نهائي بطولة كأس مصر، والتي أقيمت على ملعب برج العرب بالإسكندرية في مايو الماضي، معربًا عن سعادته بختام مشاوره التحكيمي بإدارة هذا اللقاء الهام.

ولاقت «تقنية الفيديو» التي تم تطبيقها بالدوري المصري في الموسم قبل الماضي، سخرية كبيرة، قبل أن يتم الغاؤها، خاصة من الأجهزة المستخدمة في تطبيقها، حيث ظهر الحكام أمام شاشة تليفزيون صغيرة ( 14 بوصة) وهو ما يختلف كثيرًا عن المواصفات العالمية للتقنية.

وأصدر مجلس إدارة النادي الأهلي، برئاسة محمود الخطيب، بيانًا،قبل أيام، يؤكد فيه رفضه القاطع للأخطاء الفجة التي ارتكبها طاقم تحكيم مباراة الفريق الأخيرة في الدوري أمام الإنتاج الحربي، وتمسك خلاله المجلس بحقوق ناديه، وطالب اتحاد الكرة بإجراء تحقيق عاجل وإعادة الأمور إلى نصابها الطبيعي؛ حرصًا على استكمال المسابقة، والعدالة بين الأندية المتنافسة. 

وشدد النادي الأحمر في بيانه، على ضرورة أن يتحمل اتحاد الكرة مسئولياته في تطوير منظومة التحكيم، باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية، وتطبيق تقنية الفيديو (VAR) لمواكبة الكرة العالمية.