loading...

حكايات

بريطانيا من الهواء.. الطبيعة ترقص في بلاد شكسبير

بريطانيا من الاعلى

بريطانيا من الاعلى



ملخص

إذا كنت تعتقد أنك تعرف كل مكان عن بلاد وليام شكسبير وفرجينيا وولف وجورج أورويل وألفريد هيتشكوك فأنت تملك ما تيسر لك فقط من المعرفة، حتّى وإن حكى لك أحدهم عن معالمها ومزاراتها، حتّى وإن قرأت كل شيء عن بريطانيا فأنت لن تعرف كل شيء قبل أن تقوم برحلة جوية تكشف لك ما خفي من جماليات الطبيعة البريطانية. ففي جولة الهواء سترى مشاهد مذهلة وتغيّر وجهة نظرك عن بلاد أشهر العائلات المالكة في التاريخ الحديث. الصور المُرفقة هنا تم الحصول عليها من معرض «بريطانيا من الهواء» التابع للجمعية الجغرافية الملكية للجمارك - والذي يُعد جزءًا من مشروع أوسع يسمى «اكتشاف بريطانيا»، حيث يكشف عن المناطق التي تجعلك تشهق من جمالها، وذلك حسبما ذكر موقع «الديلي ميل» البريطاني.

إذا كنت تعتقد أنك تعرف كل مكان عن بلاد وليام شكسبير وفرجينيا وولف وجورج أورويل وألفريد هيتشكوك فأنت تملك ما تيسر لك فقط من المعرفة، حتّى وإن حكى لك أحدهم عن معالمها ومزاراتها، حتّى وإن قرأت كل شيء عن بريطانيا فأنت لن تعرف كل شيء قبل أن تقوم برحلة جوية تكشف لك ما خفي من جماليات الطبيعة البريطانية. ففي جولة الهواء سترى مشاهد مذهلة وتغيّر وجهة نظرك عن بلاد أشهر العائلات المالكة في التاريخ الحديث. 

الصور المُرفقة هنا تم الحصول عليها من معرض «بريطانيا من الهواء» التابع للجمعية الجغرافية الملكية للجمارك - والذي يُعد جزءًا من مشروع أوسع يسمى «اكتشاف بريطانيا»، حيث يكشف عن المناطق التي تجعلك تشهق من جمالها، وذلك حسبما ذكر موقع «الديلي ميل» البريطاني.

من ضمن الصور الموجودة بالمعرض قطار الشحن الذي يحمل كمية كبيرة من البوتاس والفولاذ على طول مسار السكة الحديد بالقرب من حافة المنحدر في سولتبورن في كليفلاند، والبوتاس المستخرج والموجود في القطار مزيج من الملح وكلوريد البوتاسيوم، والذي يستخدم أحيانا في الغذاء كبديل صحي للملح.

وفي صورة أخرى توجد التلال الخضراء المتدحرجة في جنوب داونز في ساسكس، وحتى وقت قريب جدا، يُعتقد جزء العظام الأحفوري المكتشفة من قبل علماء الآثار الذين يعملون في محجر طباشير صغير في ساسكس هي أقدم دليل على وجود أنواع شبيهة بالإنسان يمكن العثور عليها في بريطانيا، وذلك وفقا لما عرضه مشروع «اكتشاف بريطانيا».

وهنا تتواجد القرية الإنجليزية الريفية الغريبة في نورفولك، حيث المنازل الريفية المسقوفة بالقش والتي تعتبر ميزة جوهرية للقرية الإنجليزية، يوضح المشروع أن القش يعتبر أقدم مادة تسقف لا تزال تستخدم في هذا المكان.

وإليك الجانب الصناعي من بريطانيا، حيث يتصاعد الدخان من محطة «كوتام» للطاقة بالقرب من «ريتفورد» في صورة لها بعض الجمال البارد حولها، واحتفل المصنع بعيد ميلاده الخمسين في وقت سابق من هذا العام.

 

وإذا نظرت بتركيز ستشاهد أعلى الأكشاك من سوق تشيسترفيلد في مقاطعة «ديربيشاير»، وهذا السوق يمشي بنفس الوتيرة منذ عام 1220.

يتم عرض هذا المعرض الملهم في الهواء الطلق حاليًا في منطقة الواجهة البحرية في ليفربول، ويوفر للزائرين فرصة مشاهدة بريطانيا كما لم يسبق لهم مشاهدتها من قبل، وإذا لم تكن بالقرب من ليفربول، يمكنك مشاهدة جميع صور المعرض، واكتشاف القصص الجغرافية التي تقف وراءها من هذه الصور.