loading...

رياضة مصرية

الدوري.. دجلة يصطدم بالمقاصة والجونة يسعى لإسقاط بيراميدز

فريق بيراميدز

فريق بيراميدز



يحتضن استاد بترو سبورت بالتجمع الخامس، اليوم الأربعاء، فى تمام الساعة التاسعة مساءً، لقاء نادى وادى دجلة أمام نظيره مصر للمقاصة، ضمن منافسات الجولة السادسة لمسابقة الدورى الممتاز (2018-2019)، والتى يديرها طاقم تحكيمى بقيادة محمد سلامة، ويعاونه الثنائى محمد عبد القادر وأحمد بكر، فيما سيكون محمد الشناوى حكمًا رابعًا، وكل من محمود رشدى ومحمد عبد العزيز حكمًا خامسًا.

ويبحث نادى وادى دجلة عن الفوز الأول له فى المسابقة، لا سيما بعد خسارته أمام الأهلى فى آخر ظهور له بالمسابقة علمًا بأنه لديه مباراة مؤجلة أمام الاتحاد السكندرى، فيما تعادل مصر للمقاصة مع المصرى فى الجولة الأخيرة.

ويحتل وادى دجلة المركز الأخير برصيد نقطة واحدة بعد أن لعب 4 مباريات، لم يحقق فيها الفوز تعادل فى واحدة وخسر 3 مواجهات وسجل لاعبوه هدفين وتلقت شباكه 7 أهداف، فيما يحتل مصر للمقاصة المركز الخامس عشر برصيد 4 نقاط بعد أن لعب 5 مباريات فاز فى واحدة وتعادل فى مثلها وخسر 3 مباريات وسجل لاعبوه 3 أهداف وتلقت شباكه 5 أهداف.

ويسعى طلعت يوسف المدير الفنى لنادى مصر للمقاصة لتحقيق النقاط الثلاث لتعزيز وضع الفريق الفيومى فى جدول المسابقة، بينما يأمل اليونانى جونيس المدير الفنى لوادى دجلة فى التخلص من سلسلة النتائج السلبية، لا سيما أن أى خسارة جديدة تمثل أزمة عنيفة لفريقه.

ولعل مقولة «ضجيج بلا طحين»، أفضل تعبير على ما يمر به وادى دجلة، فالفريق الذى تحدث عنه الجميع قبل الدورى يختلف تمامًا عما شهدناه، والفريق الدجلاوى ضعيف فى كل شىء سواء من الناحية الهجومية أو الدفاعية، ولم يفز فى أى مباراة ليتذيل الجدول، علاوة على أن شباكه اهتزت بـ7 أهداف، ويجب على المدرب تغيير طريقة اللعب التى كلفت الفريق تلك النتائج، أو اختيار عناصر مناسبة لتلك الطريقة.

الجونة لإسقاط بيراميدز

من جانبه يستضيف نادى بيراميدز نظيره الجونة، فى تمام الساعة التاسعة مساءً، على استاد الدفاع الجوى، ضمن منافسات الجولة ذاتها، فى مواجهة يدخلها بيراميدز بحثا عن العودة للانتصارات، بعد التعادل مع سموحة بهدف لكل فريق فى الجولة الماضية، فيما فاز الجونة على الداخلية بهدفين مقابل هدف.

ويقود المباراة تحكيميًا، وفقًا لما أعلنته لجنة الحكام برئاسة عصام عبد الفتاح، الحكم عبد العزيز السيد، ويعاونه الثنائى عبد الفتاح عريشة وأحمد صلاح، فيما سيكون عمرو رمضان حكمًا رابعًا، وكل من محمد حسن ومحمد صابر حكمًا خامسًا.

ويحتل بيراميدز المركز الثانى فى جدول الدورى برصيد 11 نقطة بعد أن لعب 5 مباريات فاز فى 3 وتعادل فى 2 ولم يهزم وسجل لاعبوه 8 أهداف وتلقت شباكه 4 أهداف، فيما يحتل الجونة المركز السادس برصيد 8 نقاط بعد أن لعب 5 مواجهات فاز فى 2 وتعادل فى مثلهما وخسر مباراة وسجل لاعبوه 7 أهداف وتلقت شباكه 5 أهداف.

ولم يكن أشد المتفائلين بنادى بيراميدز يتوقع وجود الفريق فى المركز الثانى هذا الموسم، حتى أن رئيس النادى تركى آل الشيخ، كتب على حسابه الشخصى على موقع التواصل الاجتماعى الفيسبوك: "فى اعتقادى المنافسة حتكون محصورة بين الأهلى والزمالك على الدورى والكأس، والمركز الثالث سموحة والمصرى، والرابع والخامس بين الإسماعيلى وبيراميدز وبتروجيت".

وعلى الرغم من أن بيراميدز كان أول من يعلن رحيل مديره الفنى، حيث رحل البرازيلى ألبيرتو فالنتيم، وتولى بدلآ منه الأرجنتينى ريكاردو لافولبى المستشار الفنى للنادى، إلا أن الفريق حافظ على أدائه الجيد والذى يرتقى إلى الممتع فى بعض الأحيان، بقيادة نجميه محمد مجدى أفشة وماركوس دا سيلفا كينو.

بيراميدز الذى تعاقد مع لاعبين بملايين الجنيهات، محتفظ بتوازنه بشكل كبير على الرغم من انتقال البرازيلى لوكاس ريبامار (الذى انضم للفريق مقابل 4 ملايين يورو)، إلى فريق أحد السعودى، كما ضم بيراميدز النيجيرى أوكيشوكو أوزوبيكى بدلا منه، ويبقى على "لافولبى" العمل أكثر على كيفية إنهاء الهجمات واستغلال سرعات ومهارات كينو، بالإضافة إلى تثبيت خط الوسط الدفاعى الذى يعانى بشكل كبير، وهو ما ظهر خلال مواجهتى سموحة والداخلية.

وطالب ريكاردو لافولبى لاعبيه بتحقيق فوز على الجونة، لاقتناص الصدارة من الأهلى، الذى لن يلعب لخوضه غمار منافسات دورى أبطال إفريقيا، فى المقابل طالب هشام زكريا المدير الفنى للجونة لاعبيه بمواصلة المفاجآت وإلحاق الخسارة الأولى ببراميدز هذا الموسم.