loading...

رياضة مصرية

السر وراء استطلاع محمد صلاح رأي جمهوره عن فيلم «تراب الماس»

صلاح

صلاح



فوجئ المتابعون للصفحة الرسمية لمحمد صلاح، نجم المنتخب الوطني ونادي ليفربول الإنجليزي، بقيام الأخير بنشر تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، يسأل خلالها الجمهور عن رأيهم في فيلم «تراب الماس»، الذي يعرض حاليًا في دور السينما المصرية، من بطولة آسر ياسين، منة شلبي، إياد نصار، ماجد الكدواني، محمد ممدوح، بيومى فؤاد، وشيرين رضا، تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد.

وقام عدد من نجوم الفيلم بالرد على تغريدة محمد صلاح، ودخلوا معه في وصلة مزاح، حيث لاقت التغريدة تفاعلًا كبيرًا على موقع «تويتر»، الأمر الذي يعد دعاية كبيرة للفيلم، خاصة أنها جاءت من نجم كبير، يحظى بشعبية جارفة ليس في مصر والوطن العربي فحسب بل في العالم كله، بدليل أنه دخل ضمن القائمة النهائية لأفضل لاعب في أوروبا، ثم الدخول في القائمة النهائية لأفضل لاعب في العالم، ومنافسة الثنائي لوكا مودريتش نجم منتخب كرواتيا وريال مدريد، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب يوفنتوس، على الفوز بالجائزة.

تغريدة محمد صلاح التي حققت انتشارًا واسعًا، أثارت دهشة وتعجب الجماهير عن سر نشرها في هذا التوقيت، خاصة أنه عاد إلى إنجلترا استعدادًا لمواجهة فريقه ليفربول أمام توتنهام في الجولة الخامسة من مباريات الدوري الإنجليزي، بعدما شارك في مباراة مصر والنيجر فى تصفيات أمم إفريقيا 2019 التي انتهت بفوز مصر بسداسية نظيفة.

سر إطلاق هذه التغريدة -خاصة أن صلاح ليس موجودًا في مصر كي يتوجه إلى إحدى دور العرض لمشاهدة الفيلم- تكشف النقاب عنه بعض الشيء، إذا علمت «التحرير» أن هناك رابطا بين فيلم تراب الماس، ومحمد صلاح يتمثل في أن بينهما راعي واحد مشترك هو شركة فودافون.

محمد صلاح متعاقد مع شركة فودافون، بينما نفس الشركة ترعى فيلم تراب الماس، وتضع شعارها على أفيش الفيلم ما دفع البعض لتفسير الأمر على أن صلاح ربما يكون لبى رغبة الشركة الراعية في الدعاية للفيلم، خاصة أن «مومو» صنع دعاية كبيرة أيضًا لكتاب «فن اللامبالاة» للكاتب الأمريكي مارك ماتسون، حيث دخل الكتاب موسوعة الأكثر مبيعًا والأكثر بحثًا على الإنترنت، بعد ساعات قليلة من قيام صلاح بنشر صورته وهو يقرأ هذا الكتاب، ما دفع الكاتب مارك مانسون للتعقيب على ذلك قائلًا: «الكثير من الحب لك صلاح.. استمتع».

واحتل فيلم تراب الماس المرتبة الثانية من حيث الإيرادات التي حققتها أفلام عيد الأضحى، بعدما وصل إجمالي إيراداته إلى 17 مليون جنيه، بفارق 300 ألف جنيه عن فيلم «الديزل» الذي يقوم ببطولته النجم محمد رمضان، الذي جاء في المركز الثالث، بينما جاء فيلم «البدلة» بطولة تامر حسني وأكرم حسني في المركز الأول برصيد 24 مليون جنيه.

وأختير محمد صلاح، في القائمة النهائية لجائزة The Best من FIFA لأفضل لاعب في العالم لعام 2018 إلى جانب البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم المنتخب البرتغالي ونادي يوفنتوس الإيطالي، والكرواتي لوكا مودريتش نجم ريال مدريد الإسباني، وسيتم الإعلان عن الفائز في العاصمة الإنجليزية لندن، يوم 24 سبتمبر المقبل في قاعة الحفلات الملكية. 

ويأتي اختيار صلاح في القائمة النهائية لجائزة The Best من FIFA لأفضل لاعب في العالم لعام 2018 بعد تألقه الموسم الماضي سواء مع المنتخب الوطني أو ناديه ليفربول الإنجليزي، حيث ساهم في وصول الفراعنة إلى كأس العالم للمرة الأولى منذ 28 عامًا، بينما لعب دورًا جوهريًا في مشاركة ليفربول في دوري أبطال أوروبا، حيث لعب المباراة النهائية للبطولة، التي خسرها أمام ريال مدريد الإسباني.  

ونال محمد صلاح العديد من الجوائز الفردية أبرزها تتويجه بالحذاء الذهبي كهدافا للدوري الإنجليزي الممتاز (البريميرليج)، وحصده لقب الأفضل في إنجلترا من جانب كل من رابطة المحترفين، ورابطة الكتاب الرياضيين، علاوة علي حصوله علي جائزة الأفضل فى إفريقيا من جانب كل من الاتحاد الإفريقي، وهيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي».