loading...

برلمان

نائب: التحفظ على أموال الإخوان خطوة أولى للمصادرة

النائب إيهاب الطماوي دائرة شبرا وروض الفرج

النائب إيهاب الطماوي دائرة شبرا وروض الفرج



قال النائب إيهاب الطماوي، أمين سر اللجنة التشريعية والدستورية بمجلس النواب، إن هناك عدة إجراءات تطبق على أعضاء جماعة الإخوان  الصادر بحقهم حكما بالتحفظ على أموالهم.

وأضاف الطماوي، في تصريحات لـ«التحرير»، أن القرار الذي صدر أمس، بالتحفظ على أموال وأملاك عددا من عناصر الجماعة الإرهابية، خطوة أولى لحين صدور حكم جنائي نهائي بالمصادرة، مشيرًا إلى أن هناك فرقا بين التحفظ على الأموال ومصادرتها، حيث أنه في الحالة الأولى يتم التحفظ على الأموال وإدارتها، أما في حالة صدور حكم نهائي بالمصادرة كعقوبة تصادر هذه الأموال للخزانة العامة للدولة.

كان المستشار الدكتور محمد ياسر أبو الفتوح، رئيس  لجنة التحفظ والحصر والإدارة والتصرف في أموال الجماعات الإرهابية، والإرهابين، أصدر أمس قرارًا  بالتحفظ على عدد 1589 عنصرًا من العناصر المنتمية والتي تدعم التنظيم الأخواني، و118 شركة متنوعة النشاط، و1133 جمعية أهلية و104 مدارس و69 مستشفى و33 موقعا إلكترونيًا وقناة فضائية، إضافة جميع الأموال المتحفظ عليها إلى جانب الخزانة العامة.

ووردت للجنة التحفظ والحصر من مصادرها المختلفة معلومات وتحريات دقيقة تأكدت من صحتها، بقيام قيادات وكوادر تنظيم الإخوان، بإعادة صياغة خطة جديدة لتدبير موارده المالية واستغلال عوائدها في دعم النشاط التنظيمي كأحد ركائز دعم الحراك المسلح من خلال قيام التنظيم الإرهابي بإيجاد طرق وبدائل للحفاظ على ما تبقى من أمواله ومنشأته الاقتصادية، من أبرزها تهريب الأموال السائلة من العملات الأجنبية خارج البلاد للإضرار بالاقتصاد القومي لتقويض خطط الدولة للتنمية، وتكليف عدد من عناصره لتهريب الأموال من خلال الشركات التابعة للتنظيم وعناصره بنظام المقاصة مع رجال الأعمال المنتمين للتنظيم والغير مرصودين أمنيا. (التفاصيل)

اقرأ أيضًا:

 ننشر نص قانون «التحفظ على أموال الإخوان» بعد موافقة البرلمان المبدئية

مصير 60 مليار جنيه تحفظت عليها الحكومة من أموال الإخوان

أبرزهم «أبناء القرضاوي».. التحفظ على أموال 16 عضوا بجماعة الإخوان

السيسي يعين «أبو الفتوح» رئيسا للجنة التحفظ على أموال الإرهابيين