loading...

محليات

غدا.. قطع الكهرباء عن 3 مناطق في قنا

انقطاع الكهرباء - تعبيرية

انقطاع الكهرباء - تعبيرية



أعلن محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان، في بيان له، اليوم الأربعاء، عن قيام هندسة كهرباء قنا شرق بقطع التيار الكهربائي عن 3 مناطق بمدينة قنا، هى: (راعى قصب، الكهرباء، والشئون الجديدة)، وذلك اعتبارا من الساعة التاسعة من صباح غد الخميس، ولمدة 3 ساعات، موضحا أنه سيتم قطع التيار الكهربائي لقيام هندسة كهرباء قنا شرق بإجراء أعمال الصيانة للشبكات والمحولات المغذية لتلك المناطق.

يذكر أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اجتمع أول من أمس الإثنين، بقيادات هيئة تنفيذ مشروعات المحطات المائية لتوليد الكهرباء.

اقرأ أيضا| موبايل وتابلت.. هل تنجح «الكهرباء» في ترشيد الاستهلاك بالمسابقات؟

واستعرض المهندس محمد عبد القادر الرئيس التنفيذي لهيئة المحطات المائية تطورات العمل فى عدد من المشروعات الجارى تنفيذها ومن بينها مشروع محطة توليد الكهرباء بنظام الضخ والتخزين قدرة 2400 ميجاوات بمنطقة جبل عتاقة الذى يعد أحد المشروعات المهمة والاستراتيجية لقطاع الكهرباء والطاقة المتجددة الذى سيقوم القطاع بتنفيذه بالتعاون مع شركة ساينوهايدرو الصينية، موضحا أنه تم خلال زیارة الرئيس عبد الفتاح السيسى، إلى الصین الشعبية فى أوائل الشهر الجاري سبتمبر بتوقیع العقد المشروط مع الجانب الصیني.

وتمكنت هيئة المحطات المائية من الحصول على الموافقة البیئیة النهائية لإقامة المشروع، وتم التعاقد مع المعهد القومى للبحوث الفلكیة والجیوفیزیقیة، لتقدیم الدراسات والبیانات المطلوبة للمشروع، وتم تطهير الموقع من الألغام ومخلفات الحروب، وجاري القیام بالاختبارات المطلوبة لأبحاث التربة، وجار حالیا إعداد العقود النهائية لتنفیذ المشروع بمعرفة الاستشارى تمهيدا لبدء مفاوضات ما قبل التعاقد للانتهاء من التعاقد مع الشركة الصینیة. للمزيد من التفاصيل (اضغط هنا)

اقرأ أيضا| هل تعفي الدولة «الأرامل والمطلقات» من فواتير الكهرباء والمياه؟