loading...

علوم و تكنولوجيا

3 هواتف وساعة.. كل ما تريد معرفته عن مؤتمر «أبل»

iphone Xs

iphone Xs



في مؤتمر عالمي حضره مئات المتخصصين وخبراء الإعلام كشفت، اليوم الأربعاء، شركة أبل عن أحدث منتجاتها من الهواتف الذكية وملحقاتها في ولاية كاليفورنيا داخل المقر الجديد لها، وعلى مسرح الراحل ستيف جوبز مؤسس الشركة، وجاءت الهواتف إضافة iPhone XS وiPhone XS Max وiPhone XR، إضافة للساعة الذكية Watch Series 4.

في البداية تحدث تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة أبل، عن بعض ما حققت الشركة من إنجازات على مدار الشهور الماضية، وذلك باقتراب وصولهم إلى 2 مليار جهاز متصل بنظام ios، فضلًا عن زيارة ما يقرب من 500 مليون زائر لمتاجر آبل على مستوى العالم.

تيم كوك

هاتف iPhone XS

يأتي هاتف iPhone XS بشاشة قياس 5.8 بوصة، من نوع OLED عالية الدقة، وهي من أغلى وأفضل أنواع شاشات الهواتف في العالم، بدرجة وضوح 2436x1125 بكسل.

سيكون هاتف iPhone XS ذات هيكل معدني، والشاشة محمية بطبقة جوريلا لمنع تأثير الخدوش والأتربة، ويعتمد على معالج A12 الحديث بتقنية 7 نانوميتر فقط.

هاتف iPhone XS سيأتي بذاكرة وصول عشوائي 4 جيجابايت، في حين سيتوافر بثلاث نسخ، الأولى بذاكرة تخزين داخلي 64 جيجابايت، والثانية 256 جيجابايت، والثالثة 512 جيجابايت.

وتحمل كاميرا هاتف iPhone XS بعض التحسينات والتعديلات، لكنها تظل مزدوجة بدقة 12 ميجابكسل، وسوف يدعم الهاتف خاصية Face ID لفتح الجهاز ببصمة الوجه.

يأتي هاتف iPhone XS بسعر يبدأ من 999 دولارا، وسوف يكون متاحا للحجز المسبق بدءًا من بعد غد الجمعة 14 سبتمبر، والألوان المتاحة ستكون الرمادي والأسود والذهبي والفضي.

iphone-xs-by-apple-1024x1024

هاتف iPhone XS Max

يأتي هاتف iPhone XS Max بنفس مواصفات هاتف iPhone XS مع اختلافات متعلقة بالشاشة ودقتها، حيث تأتي شاشة هاتف iPhone XS Max بقياس 6.5 بوصة، بدرجة وضوح 2688x1242 بكسل.

يأتي هاتف iPhone XS Max بسعر يبدأ من 1099 دولارا، وسوف يكون متاحا للحجز المسبق بدءا من بعد غد الجمعة 14 سبتمبر، والألوان المتاحة ستكون الرمادي والأسود والذهبي والفضي.

هاتف iPhone XR متوسط المواصفات

وكشفت أبل عن هاتف جديد ينتمي لفئة الهواتف متوسطة المواصفات، والذي تستهدف منه زيادة المبيعات داخل الأسواق النامية، وهو هاتف iPhone XR الجديد، الذي يأتي بشاشة قياس 6.1 بوصة، من نوع LCD، بدرجة وضوح 1792x828.

ويأتي هيكل الهاتف يأتي من الألومنيوم، والشاشة محمية بطبقة زجاج جوريلا التي تقلل تأثير الخدش والأتربة، ومزود بمعالج A11 وذاكرة وصول عشوائي 3 جيجا رام، وكاميرا خلفية واحدة بدقة 12 ميجابكسل.

X r

ومن المقرر أن يتاح هاتف iPhone XR بنسختين، الأولى بذاكرة تخزين داخلية 64 جيجابايت، والثانية بذاكرة تخزين داخلية 256 جيجابايت.

سيتاح هاتف iPhone XR بسعر يبدأ من 749 دولارا، وسوف يكون متاحا للحجز المسبق بدءا من 18 أكتوبر ويتاح في الاسواق بداية من 21 أكتوبر، والألوان هي: الأبيض والأسود والأصفر والأزرق والأحمر والأورجواني.

iphone-x-plus-iphone-9-dummy-unit-020-1280x720

ساعة Apple Watch Series 4 

تأتي بشاشة كاملة من الحافة للحافة بدون إطار، ومقاسين: 44 مم بزيادة فس الشاشة بمقدار 32%، ومقاس آخر 40مم وبزيادة في حجم الشاشة 35%.

وتضم الساعة Faces بحيث تمنح المستخدم امكانيات أكتر لاستخدامها، وأصبحت السماعات للساعة أفضل وأعلى بنحو 50%، كما تم تجديد خامات التصنيع للساعات لتصنع من السيراميك.

ساعة أبل