loading...

جريمة

ضبط 6 أشخاص أثناء التنقيب عن الآثار في 3 منازل بأسوان

التنقيب عن الآثار

التنقيب عن الآثار



أحبطت شرطة السياحة والآثار بأسوان، مساء اليوم الأربعاء، محاولة 6 متهمين بينهم سيدة للتنقيب عن الآثار داخل 3 منازل بقرية الجعافرة بمدينة دراو بأسوان، إذ تم تنفيذ حملة مكبرة لمداهمة عمليات الحفر والتنقيب عن الآثار بهذه المواقع، فيما لم يتوصل المنقبين إلى اى شواهد أثرية.

وكانت معلومات سرية وصلت إلى العقيد خالد العيسوي رئيس مباحث السياحة والآثار بأسوان، بقيام عدد من الأشخاص بالتنقيب عن الآثار داخل 3 منازل بقرية الجعافرة التابعة لمركز دراو.

وعلى الفور تم إعداد قوة من مباحث السياحة والآثار برئاسة النقيب محمد رضوان فندود، إذ تم مداهمة 3 منازل بالقرية وتم العثور على عدد 3 حفر وأدوات الحفر.

تمكنت القوة من القبض على 6 متهمين بينهم سيدة، فيما لم يتمكن الأشخاص المتهمين في أعمال الحفر، الوصول إلى أى قطع أثرية.

تم تحرير محاضر بالوقائع، وأخطرت النيابة التى باشرت التحقيق.

يذكر أنه انتشرت مؤخرا عملية التنقيب عن الآثار بصورة واسعة خلال الفترة الأخيرة، وأصبحت سمة سائدة، وبخاصة فى المناطق الغنية بالآثار، التى من أشهرها مناطق «جبل السلسلة، والشبيكة بمدينة كوم أمبو، ومناطق عباس فريد، والشونة، والشيخ صالح، والعنانى، والبربة، ومناطق 6 غرب أسوان بمدينة أسوان، ومناطق الكاب، والكوم الأحمر، والمناطق القريبة من معبد إدفو شمال أسوان».

وتستخدم عصابات التنقيب عن الأثار الآن أحدث الوسائل والمعدات للبحث عن الكنوز المدفونة داخل المقابر الأثرية أو المنازل التى يحتمل تواجد الآثار بها، والغريب فى ذلك أن هذه المناطق مدرجة ضمن المناطق الأثرية التى تخضع لقانون حماية الآثار.