loading...

أخبار مصر

«السياحة» تعلق على بيان النائب العام بشأن وفاة سائحين بريطانيين

سوزان وكوبر

سوزان وكوبر



أكدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، اهتمامها بقضية وفاة بريطاني وزوجته في أحد الفنادق الكبرى بمدينة الغردقة، بإطلاقها بيانا توضح خلاله متابعتها التقرير التشريحي الذي نشره النائب العام المستشار نبيل صادق، مؤكدة أنها خطوة جديدة ضمن محاولات سابقة لمساعدة عائلة سوزان وكوبر على تجاوز خسارتهم الفادحة.

وأضافت المشاط في بيان لها مساء اليوم الأربعاء، أن سبب الوفاة هو البكتيريا الإشريكية القولونية، موضحة أنه جرى التوصل إلى الأسباب على يد فريق فحص دولي من الأطباء المتخصصين بعد تشريح الجثامين، بهدف وضع إجابة على تساؤلات أسرة البريطانيين، ووضع نهاية للتكهنات حول سبب وفاة كليهما.

وأكدت الوزيرة أن أمن وصحة السائحين في مصر أمر بالغ الأهمية، وأنها تسعى مع رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وباقي الوزراء لضمان أعلى مستوى من الرفاهية لجميع الزائرين من أنحاء العالم.

وتابعت المشاط أنها ستراجع تقرير التشريح الجنائي الذي أعدّه النائب العام بكل تفاصيله، لتحديد الخطوات التالية من أجل ضمان الرعاية للزائرين.

يذكر أن السائح المتوفّى إنجليزي ويدعى جيمس كوبر، كما يبلغ من العمر 60 عامًا، والذي توفي بغرفته الفندقية الساعة 11 صباح الثلاثاء 21 أغسطس الماضي، وأعقبته زوجته سوزان بالوفاة بعد أن أصيبت في الرابعة عصرًا بالإغماء، وأجريت إنعاش قلبي لـ30 دقيقة إلى أن فارقت الحياة بعد ساعة من دخولها المستشفى.