loading...

جريمة

السجن 10 سنوات لسيدة خطفت 8 أطفال بالإسكندرية

خطف أطفال

خطف أطفال



كتب: أحمد الزغبي

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار وحيد صبري رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشارين طارق حافظ، ومجدي سلامة، وأمانة سر فايز، وبيومي القطعاني، بالسجن المشدد 10 سنوات للمتهمة "ع. ز. ع" لخطفها 8 أطفال وسرقة مصوغاتهم الذهبية.

ترجع أحداث القضية رقم 4709 سنة 2018 جنايات قسم شرطة كرموز، والمقيدة كلي برقم 573 غرب، عندما تلقى مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من مدير إدارة البحث الجنائي، بعدد من البلاغات عن خطف الأطفال وسرقتهم بدائرة القسم، وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث من إدارة البحث الجنائي والأمن العام لكشف غموض خطف الأطفال وسرقتهم.

وكشفت تحريات فريق البحث التي قادها مدير إدارة البحث الجنائي، وراء خطف الأطفال المدعوة "ع. ز. ع" ربة منزل، 58 عامًا، إذ كانت تستدرج الأطفال بدائرة القسم، وإيهامهم أنها على علاقة بأفراد عائلتهم، وتنقلهم من خلال وسيلة مواصلات «التوك توك» إلى مكان مهجور بطريق منطقة غيط العنب وكرموز، وتسرق المصوغات الذهبية التي بحوزتهم وتقوم ببيع متحصلات السرقة للمدعو "ع. ال. ع" صاحب محل مصوغات بمنطقة كرموز.

وتوصل فريق البحث من كشف هويتها من بلاغ المدعو "م. ع. م" موظف، بعد تعرف نجلته الطفلة "ح. م. ع"، بعد استدراجها من أمام كنيسة دار الضيافة بغيط العنب منطقة كرموز وخطفها وسرقة حلقها الذهب، كما قامت بخطف الطفلة "م. م. ع" من أحد الشوارع بكرموز إلى محل سكنها وقامت بسرقة حلقها وخاتم، وبعد ذلك تركتها أمام أحد المحلات بدائرة القسم.

وعقب تقنيين الإجراءات واستئذان النيابة، تم التوصل إلى اختفاء المتهمة بمنطقة العامرية وتم ضبطها وعرضها على النيابة التي باشرت التحقيقات معها.

وأقرت المتهمة بقيامها باستدراج الأطفال بمفردها وسرقة مشغولاتها الذهبية وبيعها للمدعو "ع. ال. ع" صاحب محل مصوغات، واعترفت بارتكابها خطفت 8 أطفال وبيع مشغولاتهم لحاجتها إلى الأموال، وقررت النيابة إحالتها إلى محكمة الجنايات التي أصدرت حكمها المتقدم.