loading...

رياضة مصرية

آل الشيخ يطالب السيسي بالتدخل: اتحاد الكرة كل همه يرد على سما المصري

تركي آل شيخ

تركي آل شيخ



فتح تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية، النار على اتحاد الكرة المصري، عقب مباراة بيراميدز والجونة، معلقًا: «اللي بيحصل لا يليق رياضيًا ولا أخلاقيًا طفح الكيل، وتقدمت بطلب للرئيس عبد الفتاح السيسي، لحل كل الأزمات التي يتعرض لها نادي «بيراميدز» على المستويين الاستثماري والرياضي».

وتعادل فريق بيراميدز مع نظيره الجونة إيجابيًا بنتيجة 1-1 في مباراة مثيرة من مباريات الجولة السادسة بالدوري المصري الممتاز، التي أقيمت اليوم على ملعب «الدفاع الجوي»، وهو اللقاء الذي شهد ملاحظات عديدة على قرارات الحكم عبد العزيز السيد.

وقال آل الشيخ، خلال مداخلة هاتفية، بقناة «بيراميدز»، إنه يواجه معاناة شديدة في عدد من الإجراءات، التي تخص النادي، مثل إجراءات الملاعب، التي يتم التدقيق فيها، بينما هناك تجاهل واضح لما يخص الحكام وتطوير منظومة الكرة في مصر.

مالك نادي بيراميدز، أكد أن الأهلي والزمالك ناديان محترمان، وبالطبع لا يريدان الفوز بالبطولات على حساب ظلم ناد آخر، لا نريد أكثر من النظام والعدل، لماذا الإصرار على سير الأمور بهذه العشوائية؟ معلقًا: «اتحاد الكرة كل همه يرد على سما المصري، ولا يهتمون بتطوير منظومة التحكيم ويراعون فقط مصالحهم الشخصية في إدارتهم المنظومة».

وتابع رئيس الاتحاد العربي بكرة القدم: «الظلم التحكيمي الذي يتعرض له بيراميدز لم يسبق له مثيل، لنا 3 ضربات جزاء بخلاف هدف صحيح لم يحتسبوا، إحنا هنلعب كورة ليه؟ لا الأهلي ولا الزمالك سيرضيهما الفوز بالدوري بهذه النتيجة، وإذا فاز أي منهما بالدوري لن أحزن مطلقًا».

واستكمل: «بعض الأندية تواجه بيراميدز بغل شديد، أحمد عيد عبد الملك كان فاضل شوية ويضرب الحكم، والحكم ما عملش حاجة، وعصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام، ماشوفناش منه غير كلام، وعمال يقول مش هشتغل في بيراميدز، هو إحنا عرضنا عليك تشتغل معانا؟».

وواصل موجهًا حديثه للمسؤولين باتحاد الكرة: «أخبرونا إذا كنتم لا تتقبلون التطوير وشايفين أن دي حرب على مصر، حتى لا نبني آمالا على حاجة في الهواء»

واختتم: «أثق في اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بهذا الأمر، لدينا رغبة قوية في تطوير الكرة في مصر، فعلى سبيل المثال البرازيلي كينو لديه عرض صيني مقابل 17 مليون دولار، لكننا نرغب في الحفاظ عليه بيراميدز لزيادة قوة المنافسة بالدوري المصري».