loading...

أخبار مصر

حقائق صادمة هذا العام لعشاق الشتاء (فيديو)

الشتاء

الشتاء



علاقة راقية تلك التي تربط ما بين الأدباء ومحبي القهوة وعشاق المطر والباحثين عن الأناقة في ملابسهم وبين فصل الشتاء، فكم من عبارات يطلقها محبو الشتاء يوميًّا عن شهر ديسمبر، وكأنه آخر ورقة في قصة مليئة بالأزمات لم يبتسم أبطالها سوى في تلك الورقة التي تحمل بداخلها نهاية سعيدة للجميع.

استهوى فصل الشتاء العديد من الشعراء والكتاب إذ يقول الشاعر نزار قباني في قصيدة له بعنوان "لا وسيلة للتدفئة سوى أن أحبك"، و"وأنا أيضا أريدُ أنْ أكونَ في عِشقي شتائيا، وانقلابيا، وعاصفا، فمع امرأةٍ استثنائيةٍ مثلكِ، لا يمكنني إلَّا أنْ أكونَ استثنائيا".

ويقول الشاعر الأردني عبد الله أبو شميس "نحبّ الشّتاءَ، إذا انقطع الدّربُ، والتمع الحبُّ تحت المطرْ، وقالت فتاةٌ لعاشقها: هل نعودُ؟ فحدّق في وجنتيها: إلى أينَ؟ ثمّةَ أرجوحةٌ في القمرْ!".

ولأن هناك محبين لكل فصل من فصول السنة، فهناك معارك دائمة ما بين محبي كل فصل، وفي الغالب تدور تلك المعارك ما بين محبي الصيف والشتاء، فمنذ بداية الصيف وحتى الآن هناك العديد من الانتقادات التي وجهها محبو الشتاء لمحبي الصيف، بسبب ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير، لكن في ظل المعركة يجب التنويه عن بعض الحقائق الصادمة هذا العام لمحبي الشتاء.

20 % زيادة في أسعار الملابس

يحيى زنانيري رئيس شعبة الملابس بالغرف التجارية، قال لـ"التحرير" إن نسبة زيادة أسعار ملابس الشتاء هذا العام تصل إلى 20%، نتيجة الزيادات التي طرأت على الكهرباء والمياه والمواصلات وغيرها، مؤكدًا أن كل هذه الزيادات ستنعكس بشكل كبير على أسعار ملابس الشتاء، وأن الأسعار ستختلف باختلاف جودة المنتج والخامات المستخدمة وعوامل أخرى كثيرة.

من جانبه، قال أسامة منصور أحد أصحاب محلات الملابس إن ارتفاع أسعار ملابس الشتاء قد يصل إلى ضعف العام الماضي، لأن الأسعار سترتفع من جانب المصانع والموردين، وبعد توزيعها على التجار والمحلات سترتفع أكثر وستواصل ارتفاعها حتى تصل إلى المواطن.

30 % زيادة في أسعار الفاكهة

طارق إبراهيم أحد تجار الفاكهة قال لـ"التحرير"، إن أسعار فاكهة الشتاء سترتفع هذا العام، مقارنة بالعام الماضي، بنسبة قد تصل إلى 30%، بسبب ارتفاع أسعار البنزين، وارتفاع أسعار مستلزمات الزراعة، وكذلك تقلبات الجو، بالإضافة إلى استيراد بعض أصناف الفاكهة من الخارج.

شتاء «2019 /2018» الأكثر حرا

وفيما يخص الطقس، فطبقا لتقرير نشرته منظمة الأرصاد الجوية فإن عام 2018/2019 هو الأكثر حرا على الإطلاق، وذلك يعود إلى احتمال حدوث ظاهرة "إل نينو" التي تؤدي إلى ارتفاع متوسط الحرارة في العالم، الذي وصل إلى 70% في الربع الأخير من السنة الحالية.

يُذكر أنه من المقرر أن يكون موعد بدء فصل الشتاء في مصر 2018 يوم السبت 22 ديسمبر.