loading...

محليات

غلق طريق الأوتوستراد بالقاهرة جزئيًا 21 يومًا

الطريق الدائري - أرشيفية

الطريق الدائري - أرشيفية



تستعد الإدارة العامة لمرور القاهرة، لإغلاق طريق الأوتوستراد جزئيًا، بسبب أعمال إصلاحات وتطوير لمدة 21 يومًا، وسط انتشار الخدمات المرورية لمتابعة حركة السيارات أثناء إجراء اﻷعمال.

وكشف مصدر أمني، أن هناك أعمال إصلاح بطريق الأوتوستراد، بإجمالي مسافة قدرها كيلو متر ونصف ابتداءً من نفق الزهراء باتجاه واحد بالطريق القادم من حلوان إلى مناطق القاهرة حتى نفق النصر.

اقرأ أيضًا: الطرق والكباري: الشبكة الجديدة ستمنع 26% من الحوادث (فيديو)

وتبدأ أعمال الإصلاحات من الساعة 12.30 ليلا، حتى الساعة 6 صباحا لمدة 21 يوم بدءا من اليوم الجمعة وحتى يوم الخميس الموافق 4 أكتوبر المقبل.

وقررت الإدارة العامة لمرور القاهرة، تعيين الخدمات اللازمة واتخاذ الإجراءات التي من شأنها تسيير الحركة المرورية بالمنطقة.

اقرأ أيضًا: وزير النقل: 46 مليار جنيه لمشروعات الطرق

وتصنف مصر ضمن أكثر الدول التي يقع بها حوادث الطرق، لأسباب عديدة أهمها: غياب الرقابة المرورية، وسوء أحوال شبكة الطرق، التي تحصد كل ساعة أرواح المواطنين، وتتسبب السرعة الزائدة على الطرق فى ثلث الوفيات بجميع أنحاء العالم، حيث يلقى نحو 1.25 مليون شخص حتفهم بسبب حوادث الطرق كل عام، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

وتزيد احتمالات وقوع الحوادث عندما يكون السائق ذكرا وشابا وتحت تأثير الكحول، وتبقى حوادث الطرق السبب الأول للوفيات بين الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين الخامسة عشرة والتاسعة والعشرين.

وتنفذ الحكومة المصرية مشروعا قوميا للطرق، وأكد الدكتور هشام عرفات وزير النقل، خلال تصريحات أغسطس الماضي، إن الوزارة انتهت من تنفيذ أكثر من 50% من المشروع القومي للطرق، ومن المتوقع الانتهاء من المشروع بالكامل خلال عامين. (التفاصيل)

اقرأ أيضًا: شوارع متهالكة وبنية تحتية هشة.. خريطة طرق الدم في مصر